محامي توزغار لنسمة سبور: نزاع الإفريقي وتوزغار الأول من نوعه لدى 'الفيفا'.. وهذا موعد الحسم في القضية


الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 21:34

قضت اللجنة الوطنية للاستئناف التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم بقبول الطعن الذي تقدم به محامي المهاجم الدولي

التونسي يوهان توزغار حيث أصدرت اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 قرارا يقضي بعدم اختصاصها للنظر في نزاع اللاعب مع النادي الإفريقي والذي أصدرت بشأنه لجنة النزاعات قرارا بتغريم يوهان توزغار بمليوني دينار.
وبحسب ما أكده علي عباس محامي توزغار في تصريح لموقع "نسمة سبور" فإن لجنة الاستئناف اتخذت قرارا تقنيا بامتياز خصوصا أن لجنة النزاعات لم تكن مختصة بالنظر في هذا النزاع لاسيما مع دخول طرف ثالث وهو الفريق الفرنسي أوكسار.
وتابع عباس تصريحه إلينا ليفيد بأن القضية كان يجب أن تمر بالفيفا باعتبار أن عقد يوهان توزغار مع النادي الإفريقي ينص على اللجوء إلى "الفيفا" في حال وجود نزاع.
وشدد علي عباس على أن اللاعب لجأ إلى "الفيفا" مطالبا بالمصادقة على فسخ العقد من جانب واحد مشيرا إلى أن ملف القضية هو الأول من نوعه لدى نزاعات بالاتحاد الدولي حيث لم يسبق أن تم النظر في قضية طرفاه فريق ولاعب من نفس البلد وهو ما يفسره تشكيل لجنة من سبعة قضاة كسابقة أولى من نوعها.
وختم علي عباس تصريحه لموقع "نسمة سبور" بالتأكيد على أن لجنة النزاعات ستصدر قرارها في غضون أسبوعين من الآن مشيرا إلى أن القضية ستمر حتما عبر "التاس" سواء كسب اللاعب نزاعه أو مالت الكفة لفائدة النادي الإفريقي.