كرة القدم : عاشق لـ''كريستيانو'' يسافر بالدراجة من البرتغال الى روسيا لمشاهدة كأس العالم

عاشق لـ''كريستيانو'' يسافر بالدراجة من البرتغال الى روسيا لمشاهدة كأس العالم

عاشق لـ''كريستيانو'' يسافر بالدراجة من البرتغال الى روسيا لمشاهدة كأس العالم

قد يكون الطريق إلى روسيا شاقا، لكن ذلك لم يمنع راكب الدراجات البرتغالي "هيلدر باتيستا" من دعم منتخب بلاده في كأس العالم في روسيا.

ومثلما كان طريق اللاعبين طويلا للوصول إلى نهائيات كأس العالم قطع "باتيستا" مسافة طويلة للغاية، حيث قضى 45 يوما على دراجته سار خلالها 5100 كيلومتر عبر أوروبا حتى وصل إلى موسكو أمس الإثنين 18 جوان.

ورغم الإرهاق يشعر باتيستا بالسعادة. وسوف ينال قسطا من الراحة في موسكو بعد أن عانى من مشقة السفر وعناء الطريق ليتوجه بعد ذلك إلى مقر المنتخب البرتغالي في كراتوفو.

وقال "هبت عواصف، وبشكل أكبر في ألمانيا، وكان البَرَد يتساقط طوال الوقت، ولكن في نهاية المطاف بعد أن واجهت بعض الصعوبات، تغلبت عليها جميعا. كنت في الأوقات العصيبة أفكر في الأسرة، زوجتي وابني في البرتغال.. أخي وزوجته.. بنات أخي وجميع أصدقائي في البرتغال. أتذكر أطفال المؤسسة الخيرية التي أدعمها، والذين أريد أن أساعدهم، وأواصل السير بالدراجة، حتى عندما أشعر بأنني غير راغب في ذلك.. ما علي سوى مواصلة السير".

وأضاف خارج مسرح "البولشوي" بينما كان هناك مشجعو كرة قدم آخرون يلتقطون الصور معه أنه قرر الذهاب إلى روسيا عندما تأهلت البرتغال لنهائيات كأس العالم.

وفي 6 ماي ، استقل دراجته وانطلق من ألينكير، شمالي لشبونة. ومر في رحلته الملحمية بأوروبا الغربية ودول البلطيق.

وقال إن القوة الذهنية اللازمة للقيام بالرحلة أهم من القوة البدنية، حيث كان يركب دراجته بمفرده أميالا طويلة ويواجه مشاكل تتعلق بالتأشيرات والتواصل إلا أن تفكيره في عائلته وأصدقائه وكذلك جمعية "أكريديتار" الخيرية لمكافحة سرطان الأطفال، التي يقوم بالرحلة لدعمها، كانت (جميعها) دوافع ساعدته على مواصلة الرحلة.

وأضاف "باتيستا" أن نجم فريق كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو شعلة الضوء التي تلهم الفريق.

وأوضح أن لاعبي "هذا الجيل، الذين لم يطلق عليهم لقب حتى الآن، أظهروا على أرض الملعب أنهم فريق رائع .. لدينا 11 مليون برتغالي وراء هذا الفريق العظيم. بالطبع يملك هذا الفريق (شعلة) ضوء تقودهم، وتضيء الطريق، إنها (تتمثل في وجود كريستيانو) رونالدو، لا شك في ذلك، لكن من خلف هذا الضوء، نحن وراءهم. سنكون أبطال العالم".