مونديال روسيا: مشاهدة جماعية لمباراة تونس وأنقلترا في عدد من المدن


الاثنين 18 يونيو 2018 - 22:33

شهدت العديد من المدن التونسية اليوم الاثنين 18 جوان 2018 اقبالا كبيرا على مشاهدة المباراة الاولى للمنتخب التونسي في مونديال كرة القدم روسيا 2018 والتي جمعته بنظيره الانقليزي لحساب الجولة الاولى للمجموعة السابعة في عدد من المساحات.

ففي المسرح الأثري بالجم غصت المدارج بجماهير تخطى عددها 2500 شخص، قادمين من مختلف معتمديات ولاية المهدية والولايات المجاورة، لتشجيع المنتخب التونسي في لقائه بنظيره الانقليزي ضمن تظاهرة "عيش تونسي".

وسكنت روح حب الوطن في قلوب النساء والشباب والاطفال والشيوخ الذين تنقلوا عبر حافلات تم توفيرها للغرض وسيارتهم الخاصة.

وخصصت جمعية "عيش تونسي" الساهرة على تنظيم التظاهرة، وهي جمعية غير ربحية، شاشتين عملاقتين واحدة داخل المسرح الأثري لمدينة تسدريس والأخرى في الفضاء الخارجي للمعلم نظرا لكثافة الأعداد التي قدمت لتشجيع المنتخب التونسي.

ورفع المشاهدون الراية الوطنية في جو احتفالي لم يخلو من لحظات الأسف مع كل هجوم للمنتخب الانقليزي أو هدف ولحظات الفرحة العارمة في كل فرصة تقترب فيها نسور قرطاج من التسجيل.

وأكدت بلقيس نصكي المكلفة بالإعلام "عيش تونسي" أن الجمعية نظمت حملة أطلقت عليها "مدامك تونسي" تتضمن 4 تظاهرات جماهيرية ومجانية أولاها في كل من المسرح الأثري بالجم ومدينة رجيم معتوق لمتابعة المقابلة الأولى للمنتخب التونسي في كاس العالم 2018

وأوضحت أن تظاهرة ثالثة ستحتضنها ولاية الكاف يوم 23 جوان 2018 لمتابعة مقابلة تونس وبلجيكا يليها لقاء جماهيري رابع بالملاسين بالعاصمة لمتابعة مباراة تونس وبنما وذلك يوم 28 جوان 2018

ومن جهته اكد منسق جمعية عيش تونسي بولايات توزر وقبلي وقفصة ( سلام مليك) لمراسل وات ان اختيار التوجه الى منطقة رجيم معتوق الحدودية يؤكد تكافؤ الحقوق بالنسبة لكافة المواطنين في الفرحة والاعتزاز بالانتماء لهذا الوطن ورفع رايته عاليا مبينا ان رجيم معتوق رغم بعدها الجغرافي اكثر من 150 كلم عن مركز ولاية قبلي وفي عمق الصحراء على الحدود التونسية الجزائرية تظل في قلب الحدث وتشارك التونسيين كافة فرحة تشجيع المنتخب.

وفي بنزرت مكنت السلطات الجهوية كافة محبي الرياضة وبالاخص المنتخب الوطني لكرة القدم من مشاهدة المباراة الافتتاحية للمنتخب الوطني في المونديال بملعب 15 اكتوبر ببنزرت وذلك عبر شاشة السبورة اللامعة العملاقة التي تم تركيزها في اطار مشروع اعادة تهيئة الملعب.

كما حضرت جماهير غفيرة العدد بمحيط بالحي الوطني الرياضي بالمنزه لمشاهدة مباراة تونس وانقلترا وتفاعلت مع مختلف اطوار المباراة التي انتهت بفوز المنتخب الانقليزي 2-1.