مونديال روسيا (المجموعة الثالثة): طموح ''الكنغر'' الأسترالي يصطدم بخبرة ''الديوك'' الفرنسية


الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:51

تنطلق غدا السبت 16 جوان 2018 منافسات المجموعة الثالثة ضمن دور المجموعات لكأس العالم الذي تحتضنه روسيا من 14 جوان إلى 15 جويلية المقبل بمشاركة 23 منتخبا تمّ تقسيمها على ثمان مجموعات.

وستكون ضربة البداية بلقاء المنتخبين الفرنسي والأسترالي على الساعة الحادية عشرة صباحا، في مواجهة تبدو لصالح الفرنسيين في ظلّ التباين بين المنتخبين، إذا شارك الفرنسيون في 15 نسخة من المونديال.
وتضم تشكيلة ديشان 8 لاعبين، ممن لا تزيد أعمارهم عن 24 عاما، ومن بينهم المدافعين لوكاس هيرنانديز (22 عاما)، وبنيامين بافارد (22 عاما)، والمهاجم كيليان مبابي (19 عاما).
وفي المقابل، يطمح المنتخب الأسترالي أيضا لتحقيق بداية قوية، في مشاركته الخامسة بنهائيات كأس العالم، ويخوض الكنغر البطولة بثقة عالية، بعد أن اختتم تحضيراته بالفوز على التشيك أربعة مقابل صفر، وعلى المجر بهدفين مقابل هدف.
وسبق للمنتخب الأسترالي تجاوز دور المجموعات، في كأس العالم، مرة واحدة فقط، في نسخة عام 2006 بألمانيا، لكن الفريق الحالي، لا يضم سوى أربعة لاعبين فقط، ممن شاركوا في المونديال الماضي، الذي أقيم بالبرازيل عام 2014، وهم ميلي جديناك، وتيم كاهيل، وروبي كين، ومات ليكي.