وسط اجواء بهيجة.. البعثة التونسية في موسكو تحتفل بعيد الفطر بمقر اقامة المنتخب (فيديو)


الجمعة 15 يونيو 2018 - 17:45

اقامت الجامعة التونسية لكرة القدم صباح اليوم الجمعة 15 جوان 2018 حفلا بهيجا للوفد الاعلامي التونسي بمقر الاقامة الدائم للمنتخب الوطني بفندق امبريال بارك الذي يبعد 40 كلم عن وسط العاصمة موسكو بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

واوضح وديع الجريء رئيس الجامعة في تصريح لمبعوث وكالة تونس افريقيا للانباء الى موسكو ان هذه البادرة تهدف الى جمع شمل البعثة التونسية في هذه المناسبة السعيدة حتى تتقاسم فرحة العيد وتتبادل التهاني في اجواء عائلية متميزة معربا عن امله في ان تتواصل هذه الافراح يوم المباراة امام المنتخب الانقليزي من خلال تقديم اداء يرتقي الى م مستوى التطلعات.

وبخصوص ظروف سير التحضيرات اشار رئيس الجامعة الى ان الاستعدادات تدور في كنف الجدية والاحساس بالمسؤولية مبينا ان الجامعة حرصت على توفير كافة مستلزمات النجاح للمنتخب في هذا المونديال عبر تامين الاجراءات اللوجستية الضرورية على غرار حجز فندق فخم يشتمل على مرافق وتجهيزات ذات مواصفات عالمية وملعب تدريبات على مقربة من مقر الاقامة من اجل تسهيل عملية التنقل وتفادي عامل الارهاق.

واضاف ان المنتخب قدم وجها متميزا في التصفيات اتبعه باداء رفيع خلال المقابلات الودية امام منافسين من الحجم الثقيل مثل اسبانيا بطلة العالم 2010 والبرتغال بطلة اوروبا 2016 وهو ما يقيم الدليل على ان الفريق يسير على الطريق الصحيح وكسب من الخبرة والنضج والانضباط التكتيكي ما يخول له الدخول في المونديال بطموحات عريضة على درب مشاركة استثنائية.

ومن جهته ثمن محمد علي الشيحي سفير تونس بموسكو هذه اللفتة التي تندرج على حد تعبيره في اطار الحرص على تمكين البعثة التونسية من فرصة الاحتفال بعيد الفطر على الطريقة التقليدية حتى لا تشعر بالوحدة والغربة. كما اكد ان السفارة حرصت منذ عملية قرعة المونديال على التنسيق مع الجامعة التونسية لكرة القدم في اتجاه ضمان كافة اسباب النجاح لوفد المنتخب على جميع المستويات من ظروف اقامة وتدرب وتنقل لتوفير راحة اللاعبين على امل تحقيق نتائج طيبة تعكس التطور الذي حققته كرة القدم التونسية خلال السنوات الاخيرة.

وفي اطار الترويج للمشاركة التونسية لاحظ سفير تونس بموسكو انه تم توزيع عدد كبير من الاعلام والهدايا التذكارية على الجماهير الروسية في كل من فولغوغراد وموسكو وسارنسك حتى تساند المنتخب في مبارياته الى جانب عرض اشرطة وثائقية في المناطق المخصصة لاحباء المنتخبات "فان زون" للترويج للسياحة في تونس والتعريف بمخزونها الحضاري والثقافي مبينا انه تم تركيز عدة نقاط قنصلية بمختلف المطارات والمدن التي ستحتضن مقابلات المنتخب للاحاطة بالجماهير التونسية وتمكينهم من افضل ظروف الاقامة والتنقل.

هذا ويجري المنتخب التونسي مساء اليوم بداية من الساعة السادسة مساء حصته التدريبية الاخيرة بموسكو التي ستكون مغلقة قبل التنقل يوم السبت الى مدينة فولغوغراد حيث سيختتم تحضيراته للمباراة الافتتاحية امام نظيره الانقليزي المقررة يوم الاثنين القادم.