بعد التعاقد مع مدافع الستيدة: الترجي يدفع منتصر الطالبي إلى الرحيل


الأربعاء 13 يونيو 2018 - 22:07

تعاقد الترجي الرياضي مساء اليوم الأربعاء 13 جوان 2018 مع مدافع

الملعب القابسي أيمن محمود مقابل مبلغ محترم بلغ 400 ألف دينار بالإضافة إلى منح الأولوية للستيدة في الفوز باللاعبين الموجودين على قائمة الرحيل.
صفقة هامة من الناحية المالية والرياضية للستيدة لكنها جاءت لتعقّد وضعية المدافع منتصر الطالبي باعتبار أن هيئة حمدي المدب اكتفت بعرض مالي هزيل لابن النادي لم يتجاوز عتبة 4000 دينار شهريا وهو ما رفضه اللاعب ووالده.
ولم ترفع هيئة الأحمر والأصفر من عرضها لقائد المنتخب الأولمبي على اعتبار أنها تعتقد بقبول اللاعب بالعرض عاجلا أو آجلا نظرا لأن مغادرته للفريق ستجبر أي فريق أجنبي على دفع مليون دينار كمنحة تكوين في حين سيكون أي فريق تونسي مدعوا إلى إنفاق 200 ألف دينار كمنحة تكوين للفوز بتوقيعه.
توقيع الطالبي لأيّ ناد تونسي بـ200 ألف دينار كمنحة تكوين يعني أن نادي باب سويقة سيخسر مدافعا من القائمة الإفريقية بالإضافة إلى أن المقابل المالي لا يرتقي إلى قيمة اللاعب الشاب بالإضافة إلى أنه يمثل نصف ما قدمه الفريق للفوز بمدافع الملعب القابسي أيمن محمود وهو ما يطرح عدة نقاط استفهام حول طريقة تعاطي الفريق مع أبنائه؟
ويبدو أن نادي باب سويقة لم يتعظ من أخطاء الماضي فقد رحل صيام بن يوسف ذات موسم بسبب خيارات مشابهة وها أن الفريق سعى طيلة المواسم الماضية إلى استعادة دون نسيان ما حصل سابقا مع مروان الصحراوي وإدريس المحيرصي اللذين احترفا دون أن يستفيد الفريق منهما ماليا.
ولعل القاسم المشترك بين صيام بن يوسف ومروان الصحراوي ومنتصر الطالبي هو أن الثلاثي يملك جنسية فرنسية ما قد يسهل انتقال الطالبي لاحقا إلى أيّ فريق أوروبي وهو معطى أغفله مسؤولو الترجي الرياضي ليبقى السؤال المطروح أيّة نهاية لمسلسل تجديد عقد الطالبي؟