سفارة إيطاليا ترفض منح التأشيرة للرياضيين التونسيين للمشاركة في بطولة العالم للكيك بوكسينغ


الاثنين 11 يونيو 2018 - 22:05

كشف نائب رئيس الجامعة التونسية للكيك و التاي بوكسينغ شمس الدين سكا اليوم الإثنين 11 جوان 2018 أن لاعبي المنتخب الوطني للكيك بوكسينغ لن يتمكنوا أن يشاركو في بطولة العالم التي ستقام في مدينة ريميني الإيطالية بداية من يوم غد الثلاثاء إلى يوم 18 جوان الجاري. 

وأكد شمس الدين سكا في تدوينة على صفحته الشخصية على موقع فايسبوك أن مهزلة كبيرة وقعت للجامعة التونسية منعتها من تمكين الرياضيين التونسيين من المشاركة بعد رفض السفارة الإيطالية منحهم تأشيرة السفر إلى إيطاليا .

و أوضح سكا أن الجامعة قدمت مطلب الحصول على التأشيرة للرياضيين في سفارة إيطاليا مع تقديم كل الأوراق اللازمة ومن بينها الدعوة الرسمية من لجنة تنظيم البطولة و شهادة من وزارة الشباب والرياضة إلا أن السفارة الإيطالية طالبت الجامعة بعقود عمل الرياضيين صلب الجامعة وهو ما لا يعتبر من الأوراق المطلوبة للحصول على التأشيرة. 

واستغرب شمس الدين سكا هذا الطلب من السفارة الإيطالية خاصة أنه لا يمكن الحصول على عقود للرياضيين وفيهم من لم يكمل دراسته بعد أو مازال في مرحلة الباكالوريا مشيرا إلى أن مسؤول السفارة الإيطالية تعامل معه بطريقة غير مهذبة.

ووجه ممثل جامعة الكيك والتاي بوكسينغ رسالة إلى سفير إيطاليا بتونس طالبه فيها بالتدخل من أجل تمكين الرياضيين من تأشيرات السفر غدا حتى يتسنى لهم المشاركة في البطولة وتشريف تونس.