مدرب المنتخب التونسي لكرة اليد: ''هدفنا في الالعاب المتوسطية بلوغ المربع الذهبي''


السبت 9 يونيو 2018 - 18:57

اكد طوني جيروني مدرب المنتخب التونسي لكرة اليد ان " المنتخب التونسي بطل افريقيا سيسعى الى تقديم وجه مشرف خلال الالعاب المتوسطية تاراغونا 2018 وذلك ببلوغ الدور نصف النهائي على الاقل".

واوضح في لقاء صحفي عقده اليوم السبت 9 جوان 2018 بالعاصمة ان "هدف المنتخب التونسي هو ادارك المربع الذهبي على الاقل او خوض النهائي الصغير" مضيفا " المهم بالنسبة الينا هو كسب مزيد من الخبرة وادراك مستوى افضل تحسبا لبطولة العالم المقبلة المقررة بالمانيا والدنمارك في جانفي القادم والتي ستسحب قرعة دورها الاول يوم 25 جوان بالدنمارك".

وبخصوص منافسي المنتخب التونسي في الدورة المتوسطية اشار الى ان مهمة اللاعبين ستكون صعبة امام منافسين من الحجم الثقيل قائلا في هذا الصدد "سلوفينيا التي سنواجهها يوم 24 جوان لحساب المجموعة الاولى منتخب قوي سيتحول الى تاراغونا بما لايقل عن 9 لاعبين بمستوى عال الذين خاضوا بطولة امم اوروبا اضافة الى تعودهم لعب دوري ابطال اوروبا. اما مونتنيغرو منافسنا يوم 25 جوان فهو يتمتع بتقاليد كبيرة في هذا الاختصاص ويضم في صفوفه العديد من اللاعبين الناشطين في اكبر البطولات الاوروبية".

وعن تحضيرات الفريق للموعد المتوسطي افاد جيرونا ان ال20 لاعبا انهوا امس تربصا بمدينة نابل وسيشرعون يوم الاثنين المقبل في معسكر ثان قبل الركون للراحة في فترة العيد على ان تستانف التحضيرات انطلاقا من يوم 17 جوان الى غاية عشية التحول الى اسبانيا.

واعرب الفني الاسباني عن اسفه لغياب المنافسين في ظل التزامات المنتخبات الاوروبية في تصفيات المونديال فيما تستعد الجزائر في سلوفينا ومصر موجودة باسبانيا.

ولم يخف جيرونا ارتياحه لاستعدادات لاعبيه رغم ان البعض منهم انهى المنافسات بصفة متاخرة على غرار لاعب مونبيليي الفرنسي محمد السوسي.

واشار الى ان المنتخب التونسي الذي يستمد قوته من اللعب الجماعي قادر على تخطي الدور الاول دون صعوبات لكنه مطالب باحراز المركز الاول حتى يلاقي في الدور ربع النهائي الجزائر او ايطاليا ويتفادى المنتخب الكرواتي.

واعلن مراد المستيري رئيس الجامعة التونسية لكرة اليد من جهته عن غياب العديد من اللاعبين عن الدورة المتوسطية على غرار اسامة البوغانمي لاسباب تاديبية وماجد حمزة ومروان مقايز لاسباب صحية.

ويذكر انه سيتم الاعلان عن القائمة النهائية (16 لاعبا) يوم الاربعاء القادم عقب انتهاء التربص التحضيري الثاني.

وعلى صعيد اخر اكد المستيري ان الجامعة ستكون متشددة اكثر خلال الموسم القادم مع الفرق التي ستمنع بث مقابلاتها تلفزيا وذلك بهزمها جزائيا. وكانت الجامعة سلطت عقوبة ب20 الف دينار لكل من الترجي الرياضي والنجم الساحلي لمنعهما بث المقابلتين اللتين جمعتهما في اطار مرحلة التتويج بالبطولة.