خاص: هذا ما ستجنيه الأندية الأربعة الكبرى من مشاركة لاعبيها في المونديال


الاثنين 4 يونيو 2018 - 21:40

قرر الإتحاد الدولي لكرة القدم في وقت سابق منح الفرق مبالغ مالية متفاوتة جراء مشاركة لاعبيها في كأس العالم التي ستنطلق في روسيا بداية من يوم 14 جوان القادم.

وستقوم الفيفا بمنح النوادي مبلغ 8530 دولار على كل يوم مشاركة في كأس العالم حيث سيتم إحتساب الأيام قبل إنطلاق البطولة بأسبوعين بالنسبة لكل لاعب موجود في القائمة النهائية المشاركة في المونديال وهو ما يعني ضمان كل لاعب لهذا المبلغ يوميا على مدى 28 يوما في صورة مغادرة منتخب بلاده منذ الدور الأول. 

و ستكون 4 اندية تونسية مستفيدة من هذا الإجراء وهي الترجي الرياضي والنجم الساحلي والنادي الصفاقسي و النادي الإفريقي على إعتبار مشاركة عدد من لاعبيها في المونديال مع المنتخب الوطني بالإضافة إلى مشاركة لاعبين سبق أن لعبوا معها على إعتبار أن الفيفا تقسم هذه الأموال على الفرق التي لعب لها اللاعب في آخر موسمين.

وسيكون الترجي الرياضي أكبر مستفيد من هذا القرار على إعتبار أن الفريق سيغنم مبلغ 2319 مليون دينار من وراء مشاركة لاعبين غيلان الشعلالي وأنيس البدري في المونديال (كل لاعب 618 ألف دينار طوال البطولة) بالإضافة إلى مبلغ 541,5 ألف دينار عن كل من الفرجاني ساسي وفخر الدين بن يوسف الذين غادرا الفريق في الميركاتو الشتوي السابق .

من جهته سيغنم النجم الساحلي مبلغ 2242,5 مليون دينار من وراء مشاركة لاعبيه في البطولة حيث سيتمتع الفريق بمبلغ 618 ألف دينار على مشاركة لاعبه رامي البدوي في المونديال بالإضافة إلى مبلغ 541,5 مليون دينار عن كل لاعب من الثلاثي السابق للفريق حمدي النقاز و أمين بن عمر وأيمن البلبولي الذين غادروا الفريق في جانفي الماضي. 

أما النادي الإفريقي فيستفيد من مشاركة 5 لاعبين في المونديال و هم كل من اللاعبين الحاليين للفريق أحمد خليل وصابر خليفة و الثلاثي السابق لفريق باب الجديد فاروق بن مصطفى وبسام الصرارفي و أسامة الحدادي (180;5 ألف دينار عن كل لاعب) حيث سيغنم النادي مبلغ 1906 مليون دينار. 

وسيكون النادي الصفاقسي أقل ناد بين الأربعة الكبار إستفادة من هذه المنحة حيث ستمنحه الفيفا مبلغ 618 ألف دينار فقط بناء على مشاركة لاعبه ياسين مرياح في المونديال. 

والأكيد أن هذه المنحة ستمثل دعما كبيرا للهيئات المديرة لهذه الأندية في هذه الفترة التي تتزامن مع الميركاتو الصيفي.