المنتخب البلجيكي: قائمة بـ24 لاعبا...ومشاركة القائد كومباني بين الشك واليقين


الاثنين 4 يونيو 2018 - 17:17

أعلن المدرب روبيرتو مارتينيز اليوم الاثنين 4 جوان 2018 عن القائمة النهاية للاعبي المنتخب البلجيكي لكرة القدم التي ستشارك في نهائيات كأس العالم 2018 التي تنطلق يوم 14 من الشهر الجاري.

وكان من المنتظر أن يقلص مارتينيز، التشكيلة من 28 إلى 23 لاعبا، لكنه اختار 24 لاعبا وسط شكوك حول مشاركة القائد فينسن كومباني الذي خرج مصابا خلال مباراة ودية لبلجيكا أمام البرتغال، يوم السبت الماضي، بسبب معاناته من مشكلة في الفخذ.
وذكر مدرب المنتخب البلجيكي أن لوائح كأس العالم تسمح باختيار التشكيلة النهائية إلى غاية 24 ساعة قبل المباراة الافتتاحية للفريق، إذ ستلعب بلجيكا مع بنما يوم الـ18 من جوان الجاري ضمن منافسات المجموعة السابعة التي تضم أيضا منتخبنا الوطني وأنقلترا.
يذكر أن منتخبنا الوطني سيواجه نظيره البلجيكي يوم 23 جوان في ثاني مباريات المجموعة السابعة.
وفي ما يلي قائمة لاعبي المنتخب البلجيكي:
في حراسة المرمى: تيبو كورتوا (تشيلسي)، سيمون مينيوليه (ليفربول)، كون كاستيلس (فولفسبورغ).
في خط الدفاع: توبي ألدرفيريلد (توتنهام هوتسبير)، توماس مونييه (باريس سان جيرمان)، توماس فرمالين (برشلونة)، يان فرتونن (توتنهام هوتسبير)، ديدريك بوياتا (سيلتيك)، فينسن كومباني (مانشستر سيتي).
في خط الوسط: مروان فيلايني (مانشستر يونايتد)، أكسل فيتسل (تيانغين كوانجيان)، كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، إيدين هازارد (تشيلسي)، ناصر الشاذلي (وست بروميتش ألبيون)، لياندر ديندونكر (أندرلخت)، تورجان هازارد (بروسيا مونشنغلادباخ)، يوري تليمانس (موناكو)، موسى ديمبلي (توتنهام هوتسبير).
في خط الهجوم: ميشي باتشواي (بوروسيا دورتموند) يانيك كاراسكو (داليان يفانغ) عدنان يانوزاي (ريال سوسيداد) روميلو لوكاكو (مانشستر يونايتد) دريس ميرتنز (نابولي).
 قائمة الانتظار: لوران سيمان (لوس أنجلوس).