وزيرة الرياضة: علاقتنا بجامعة كرة القدم علاقة أهداف.. و الكرة التونسية تعاني من عديد المشاكل (فيديو)


الأحد 3 يونيو 2018 - 19:25

أكدت وزيرة شؤون الشباب و الرياضة ماجدولين الشارني لدى حضورها اليوم الأحد 3 جوان 2018 في برنامج مونديال نسمة أن علاقتها برئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء ليست علاقة أشخاص بقدر ما هي علاقة مؤسسات و هياكل رياضية مشيرا إلى أن مثل علاقتها بكل رؤساء الجامعات الرياضية الأخرى. 

واشارت الشارني أن علاقة وزارة الرياضة بكل الجامعات الرياضية هي علاقة أهداف وأنه يتم إجراء تقييم دوري لكل الجامعات ومن خلاله يتم رصد نجاح الجامعات في تحقيق الأهداف المرجوة و رصد الميزانيات الخاصة بها. 

و أوضحت الوزيرة أن علاقة الوزارة بجامعة كرة القدم هي علاقة أهداف مشيرة إلى أن الهدف المرسوم حاليا هو الترشح إلى الدور الثاني من كأس العالم.  

و كشفت وزيرة الرياضة أن كرة القدم التونسية تعاني من عديد المشاكل خاصة مشاكل على مستوى الإحتراف و الذي لن يحل في ظرف سنة أو سنتين لكنه يحتاج عملا كبيرا بالإضافة إلى مشكل التقسيم في البطولات والذي يتم العمل على إصلاحه أيضا. 

و أكدت الشارني أن الوزارة منكبة حاليا بالتعاون مع كل الجامعات الرياضية على إعداد قانون الهياكل الرياضية و قانون مكافحة العنف في الملاعب و أنها ارسلت للجامعات الرياضية مقترحاتها بخصوص هذه القوانين.