ميسي يصل لمباراته رقم 600 مع برشلونة الإسباني


الأحد 5 نوفمبر 2017 - 19:32

تمكن فريق برشلونة الاسباني ليلة أمس السبت 4 نوفمبر 2017 من تحقيق فوز صعب للغاية علي نظيره وضيفه إشبيلية بهدفين مقابل هدف وحيد، في إطار مباريات الجولة الـ11 من الليجا الأسبانية، بفضل مجهودات المهاجم باكو ألكاسير صاحب الهدفين، في يوم وصول النجم الارجنتيني ليونيل ميسي إلي مباراته الـ600 مع فريقه الاسباني .
 

وكان أول ظهور لميسي بقميص برشلونة خلال مباراة بورتو البرتغالي الودية في 2003 عندما كان البرتغالي جوزيه مورينيو مدربا للفريق البرتغالي، قبل أن يصل إلي المباراة الـ600 خلال مواجهة إشبيلية مساء الأمس علي الكامب نو .
وسبق ميسي للوصول إلي هذا الرقم في برشلونة لاعبين إثنين فقط الأول هو قائد برشلونة السابق وقائد السد القطري الحالي تشافي هيرنانديز صاحب الـ767 مباراة، في نفس الوقت الذي لعب فيه القائد الحالي للبرسا آندرياس إنيستا للمباراة رقم 642 خلال مواجهة الأمس أيضا .
ويعتبر إنيستا أن وصول ميسي إلي المباراة رقم 600 ليس بالأنجاز ولا الرقم الأخير، وإنه علي أعتاب تحقيق أرقام أكبر من هذا بكثير، والوصول إلي ماهو أبعد من هذا الرقم، وأنه يتمني أن يظل ميسي في برشلونة ويحقق العديد من البطولات مع الفريق الكتالوني .
وسجل ميسي خلال هذه الفترة العديد من الأرقام القياسية، حيث فاز بحوالي 30 لقب مع برشلونة، بالأضافة إلي تسجيله 523 هدف، وفاز بجائزة أفضل لاعب في العالم 5 مرات، بالأضافة لفوزه بالحذاء الذهبي 4 مرات، وفاز بجائزة بوشكاش عن هدفه في مرمي أتليتك بلباو في نهائي كأس ملك أسبانيا 2014/2015 .