فريد عباس: الإفريقي بعيد عن السياسة.. اليونسي دخيل.. وسنوفر المال لينجح حمودية


الخميس 31 مايو 2018 - 22:11

أدلى الرئيس الأسبق للنادي الإفريقي فريد عباس بحوار لصحيفة الشارع المغاربي ردّ من

خلاله عن بعض الاتهامات التي وجهت إليه في الفترة الأخيرة بالضلوع وراء ما يحدث في نادي باب الجديد.
عباس اعتبر أن الأحمر والأبيض مدرسة أخلاق وأنه لا يمكن أن ينزل بمستوى الخطاب إلى درجات لا تليق به رافضا في السياق ذاته الردّ على اللاعب الدولي السابق فوزي الصغير المنتمي إلى قائمة عبد السلام اليونسي بعد أن اتهمه بتهديد بعض زملائه في القائمة ومحاولته الدفع نحو تثبيت مروان حمودية على رأس الفريق.
فريد عباس شدد على أنه يدعم فعليا قائمة مروان حمودية معتبرا أن أعضاء الهيئة التسييرية أثبتوا خلال الأشهر الأخيرة أنهم على قدر المسؤولية بعد أن نجحوا في تحقيق مسيرة موفقة انتهت بتتويج الفريق بكأس تونس وإحراز المرتبة الثانية.
الرئيس الأسبق للإفريقي شدد على أن مروان حمودية يحظى بدعم أغلب رجالات النادي وأنه سيتمتع بحزام مالي كاف ليكون قادرا على قيادة الفريق بنجاح.
وعن رأيه في عبد السلام اليونسي قال عباس إنه دخيل على النادي الإفريقي الذي يعيش ظرفا خصوصيا يتوجب أن يكون تحت تصرف أبنائه الشرعيين حتى تنجح مسيرة إنقاذ ما أفسده الرئيس السابق سليم الرياحي وفق قوله.
واعتبر عباس أن تجربة الرياحي تدفع الأفارقة إلى قطع الطريق أمام الدخلاء لتفادي تكرار سيناريوهات عانى منها النادي جراء التوظيفات.
وعن شبهة عودة الإفريقي إلى مربع السياسة شدد عباس على أن الفصل ضروري بين السياسة والرياضة معتبرا أن كل ما تم الحديث بشأنه عن احتواء أحد الأحزاب الحاكمة للفريق غير صحيح.
وختم عباس الحوار بالتأكيد على أنه لا وجود لخلافات بينه وبين الأب الروحي حمادي بوصبيع مؤكدا أن ما تم ترويجه لا أساس له من الصحة.