أبرز الأسماء المرشحة لخلافة زيدان في قيادة ريال مدريد


الخميس 31 مايو 2018 - 18:15

أعلن الفرنسي زين الدين زيدان اليوم الخميس 31 ماي 2018 بشكل مفاجئ عن استقالته من تدريب ريال مدريد الإسباني بعد أقل من أسبوع على قيادته لتحقيق دوري أبطال أوربا لكرة القدم للموسم الثالث على التوالي.

وكشفت تقارير صحفية عدة تكهناتها على خارطة المدربين المتاحين، أو حتى المرتبطين بعقود مع أندية ومنتخبات لخلافة الفرنسي في قيادة الميرنغي، حيث ضمت قائمة المرشحين لخلافة زيدان 10 مديرين فنيين، بينهم اثنان فقط بلا عمل، و6 مرتبطين بعقود مع أندية أو منتخبات، واثنان من أبناء النادي، وفي ما يلي قائمة المدربين وفق ما نقلت ''سكاي نيوز'':
 ماوريسيو بوكيتينو
المدرب الأرجنتيني لتوتنهام جدّد مؤخرا عقده مع النادي الإنقليزي، لكنه طالما كان محط إعجاب فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، لا سيما بعدما تمكن من قيادة فريقه لهزيمة الملكي في الموسم المنصرم من دوري أبطال أوروبا.
 أنطونيو كونتي
المدرب الإيطالي سيكون متاحا على الأغلب الصيف المقبل، لأن رحيله عن تشيلسي بات وشيكا حسب كل المؤشرات، وهو مرشح لتدريب ريال مدريد خلفا لزيدان.
 أرسين فينغر
بعد رحلة استمرت 22 عاما مع أرسنال الإنقليزي، قد يتحول المدرب الفرنسي المخضرم صاحب الـ68 عاما إلى "سانتياغو بيرنابيو"، حيث قد يجد ضالته في الجمع بين الكرة الجميلة وتحقيق البطولات.
 يواكيم لوف
مدرب منتخب ألمانيا مدد عقده مع "المانشافت" حتى 2022، لكن حسب تقارير صحفية إسبانية فإن ذلك 
غوتي
ابن ريال مدريد وأحد أفضل لاعبيه على مدار التاريخ ومدرب فريق 19 عاما، قد يحصل على فرصة من جانب إدارة النادي، استنادا إلى شعبيته الكبيرة بين الجماهير.