8 مباريات دون هزيمة وترتيب تاريخي للمنتخب: هل تحمي هذه الأرقام معلول من سهام النقد قبل المونديال؟


الأربعاء 30 مايو 2018 - 21:37

مازال الجدل يرافق عمل المدرب نبيل معلول على رأس المنتخب الوطني لكرة القدم رغم أنّه قاد نسور قرطاج إلى المشاركة في كاس العالم لكرة القدم بعد 12 عاما من الغياب، إثر التخلف على نسختي 2010 بجنوب إفريقيا و2014 بالبرازيل.

ورغم أن فترة إشرافه على تدريب المنتخب الوطني لم تتجاوز العام وبضعة أسابيع إلاّ أن معلول نجح في قيادة المنتخب إلى تحقيق نتائج إيجابية خلال المباريات التي أشرف فيها على زملاء القائد أيمن المثلوثي، أهلته إلى احتلال المركز الرابع عشر عالميا متقدما على منتخبات عريقة مثل إيطاليا وهولندا، ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه بتصدر ترتيب المنتخبات الإفريقية والعربية.
معلول الذي أثار جدلا واسعا منذ تعيينه مدربا للمنتخب الوطني في 27 أفريل 2017 خلفا لهنري كاسبرجاك أشرف على أولى مبارياته الرسمية في جوان الماضي أمام المنتخب المصري في بداية التصفيات المؤهلة إلى كاس أمم إفريقيا 2019، وانتهت المواجهة بفوز نسور قرطاج بهدف مقابل صفر سجله طه ياسين الخنيسي.
ولم تكن المباراة الموالية سهلة وفي متناول منتخبنا الوطني الذي واجه منتخب الكونغو في إطار التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا، لكن زملاء وهبي الخزري حققوا الانتصار بهدفين مقابل هدف للتواصل سلسلة النتائج الإيجابية بالتعادل أمام نفس المنافس خارج تونس ثم الفوز على غينيا خارج الديار والتعادل أمام ليبيا في ختام التصفيات وضمان الحضور في أكبر التظاهرات الرياضية على الإطلاق.
ولم تقف النتائج الإيجابية التي حققها نبيل معلول على رأس المنتخب الوطني حدّ المواجهات الرسمية، بل أنه قاد النسور إلى تحقيق نتائج إيجابية في المقابلات الودية بالانتصار على إيران وكوستاريكا والتعادل أمام بطل أوروبا يوم الاثنين الماضي في إطار التحضير لمونديال روسيا، في انتظار مواصلة الإقناع أمام المنتخبين التركي والإسباني قبل دخول غمار المونديال يوم 18 جوان القادم بمواجهة المنتخب الأنقليزي في مستهل لقاءات المجموعة السابعة.
معلول الذي واجه سهام النقد بسبب اختياراته الفنية خاض ثمان لقاءات مع المنتخب الوطنية بين رسمية وودية نجح خلالها في تحقيق خمسة انتصارات (3 مباريات رسمية ووديتين) إضافة إلى ثلاثة تعادلات (2 رسمية وواحدة ودية)، دون تسجيل أي هزيمة في مشواره.
ونجح منتخبنا الوطني في تسجيل 13 هدفا وقبلت شباكه 6 أهداف.