قانون جديد للبطاقات الحمراء في كأس العالم


الأربعاء 30 مايو 2018 - 16:55

كشف المجلس الدولي لكرة القدم ، الذي يسن قوانين اللعبة ، اليوم الأربعاء 30 ماي 2018 عن قرار جديد يخص الورقات الحمراء على علاقة بالقات التي يتم الكشف عنها بتقنية الفيديو. 

وأعلن المجلس الدولي أن أن الحكام في نهائيات كأس العالم سيسمح لهم باعطاء ورقات حمراء في الاحداث التي ترصدها تكنولوجيا حكم الفيديو المساعد بعيدا عن الكرة حيث يعني ذلك أنه في حالة ارتكاب مخالفات بدون كرة مع منافسيهم في لحظات كان الحكم الأساسي منتبها لأحداث أخرى في المباراة بعيدا عن الاحتكاك غير القانوني، خلال منافسات كأس العالم المقبلة “روسيا 2018” يمكن للحكم إستعمال الورقة الحمراء. 

وقال المدير الفني للمجلس الدولي لكرة القدم ديفيد إيليراي في تصريحات لصحيفة تايمز: إذا حدث شيء بعيدا عن الكرة ولم يلحظه الحكم وانتبه إليه لاحقا حكم الفيديو المساعد، فإن بوسعه ابلاغ الحكم وقد يطرد اللاعب حتى لو حدث ذلك في وقت لاحق من المباراة” وأضاف “لا نتوقع أن يحدث ذلك كثيرا، فقط في الأحداث الخطيرة التي تتطلب بطاقات حمراء.

يذكر أنه سيتم إستعمال تقنية حكم الفيديو المساعد لأول مرة في كأس العالم التي تقام في الفترة من 14 جوان إلى 15 جويلية 2018 في روسيا.