روسيا 2018: موعد عودة الحارس ''نوير'' للمنافسة


الثلاثاء 29 مايو 2018 - 17:29

سيسجل حارس بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا لكرة القدم، مانويل نوير عودته إلى الملاعب السبت المقبل بمناسبة المباراة الودية ضد النمسا في كلاغنفورت ضمن الاستعدادات لمونديال 2018 في روسيا بعد غياب لأشهر بسبب كسر في القدم.

وصرح مدرب حراس المرمى في "المانشافت" الحارس الدولي السابق أندرياس كوبكه "مانويل سيلعب، لا شيء يحول دون ذلك".

وأضاف في تصريحات على هامش تربص المنتخب في ايطاليا "هذه هي المباريات التي يحتاج إليها. أنها اختبار حقيقي. بعد ذلك، سنقرر ما أذا كانت الامور تسير بشكل جيد".

واستدعى مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف لوف 27 لاعبًا إلى المعسكر الاعدادي بينهم اربعة حراس للمرمى منهم نوير، إلا أنه سيضطر إلى استبعاد أربعة لاعبين منهم حارس للمرمى بحلول 4 جوان وهو الموعد الأقصى لإعلان التشكيلة النهائية المؤلفة من 23 لاعبًا، للمشاركة في المونديال بين 14 جوان و15 جويلية.

وغاب نوير منذ سبتمبر بعد عملية جراحية بسبب كسر في القدم اليسرى، علمًا أنه غاب قبل ذلك لأشهر بسبب إصابة مماثلة. ولم يخض نوير سوى أربع مباريات منذ أفريل 2017.

ولعب نوير للمرة الأولى أمس الاثنين لفترة نصف ساعة ضد منتخب ألمانيا للشباب دون 20 عامًا (فاز المنتخب الاول 7-1)، وسيلعب الاربعاء شوطًا كاملًا ضد المنتخب الشاب نفسه.

وعودة نوير قائد المنتخب، ستعيد حارس برشلونة الاسباني مارك-اندريه تير شتيغن إلى مقاعد الاحتياط بعدما قام بالمهمة أساسيًا لنحو عام. واكد كوبكه انه اجرى محادثات مع الاخير بهذا الشأن في حضور لوف.

واوضح "أنه (تير شتيغن) يعرف الوضع. مانويل هو قائد المنتخب بطل العالم. أننا نحاول فعل كل شيء من أجل ان تسير الامور في صالحه. من الواضح أن مارك-اندريه يريد أن يلعب، لكنه يستطيع إدارة هذا الموقف".

واذا اعتمد نوير في التشكيلة الرسمية، سيكون على الارجح حارس باريس سان جرمان كيفن تراب أحد اللاعبين الاربعة الذين سيتم استبعادهم، فيما يبقى تير شتيغن وحارس باير ليفركوزن بيرند لينو على مقاعد البدلاء.