مدرب المنتخب البلجيكي يكشف أسباب عدم دعوة ناينغولان للمونديال


الاثنين 28 مايو 2018 - 18:59

كشف مدرب المنتخب البلجيكي روبرتو مارتينيز اليوم الإثنين 28 ماي 2018 عن أسباب عدم استدعائه للاعب روما الإيطالي رداجا ناينغولان لقائمة منتخبه المدعوة للمشاركة في مونديال روسيا خلال الشهر القادم.

وأكد مارتينيز أن عمل المدرب يتمثل في استدعاء اللاعبين الأفضل استعدادا للمنافسة مع الفريق الوطني حتى لو كان ذلك يؤدي لاتخاذ قرارات مثيرة للجدل مشيرا أنه يختار لاعبين رفيعي المستوى للمنتخب الوطني معتبرا بأن بعض القرارات بعينها ستكون غير شعبية وذلك ما يسمى عمل مدرب المنتخب.

وقال المدرب البلجيكي "سيكون من السهل جدا بالنسبة للجهاز الفني وبالنسية لي إعلان الأسماء الـ23 المنتظرة ثم عدم اللعب في المونديال كما كان يروق لنا، يجب أن نتخذ قرارات صعبة لأننا نضطر للحكم على أداء اللاعبين في المنتخب الوطني فحسب".

وأكد مارتينيز أن بعض اللاعبين يستحقون خوض المونديال لكن لن يتمكنوا من ذلك لأن العدد محدود وذلك بعض أن كان  ناينغولان البالغ من العمر 30 عاما  قد صرح عقب علمه بقرار استبعاده بأن مارتينيز "سرق" حلم طفولته، وإنه كان "يستحق" أن يوجد في الفريق الذي سيسافر إلى روسيا.
يذكر أن قرار مارتينيز باستبعاد لاعب وسط روما من المشاركة في المونديال، دون أن يستدعيه حتى لقائمة اللاعبين الـ28 الذين سيجري تقليصهم إلى 23 فقط، قد أثار موجة من الاحتجاجات بين مشجعي "الشياطين الحمر"، وقد اقترح بعضهم التزام الصمت 10 دقائق في المباريات الودية المقررة استعدادا لكأس العالم كإشارة احتجاج على قرار المدرب.