عادل الشاذلي: المنتخب استفاد كثيرا من نبيل معلول ولازلت أتحسر على مونديال ألمانيا


السبت 26 مايو 2018 - 12:12

صرّح اللاعب الدولي الأسبق للمنتخب الوطني والنجم الرياضي الساحلي عادل الشاذلي لصحيفة ''المنتخب'' المغربية بأن المنتخب التونسي استفاد كثيرا من المدرب نبيل معلول، بارتقاء النسور إلى المرتبة 14 عالميا للمرة الأولى في تاريخهم، والتأهل إلى نهائيات كأس العالم بعد غياب 12 سنة. 
 


الشاذلي تحدث عن معلول قائلا: أعرف هذا المدرب جيدا في الفترة التي عمل فيها مساعدا إلى جانب روجي لومار بين 2003 و2005، صحيح أن الكرة التونسية تعاني من عديد المشاكل لكن ذلك لا يسلب قيمة العمل المنجز. 
الشاذلي تذّكر أيضا هدفه الشهير في مرمى المنتخب المغربي ذات ليلة رمضانية صادق على تأهل المنتخب إلى المونديال، فأوضح بأنه كان موفقا في تلك التمريرة التي راوغت حارس المغرب، مشيرا إلى أن تلك المباراة عرفت ضغطا كبيرا على اللاعبين ومن تبعاته أن ارتكب حاتم الطرابلسي أحسن الأظهرة في العالم – وفق قول الشاذلي- لخطأ مكّن المغرب من افتتاح التسجيل.  
عادل الشاذلي تحسرّ على عدم تأهل المنتخب إلى الدور الثاني في مونديال ألمانيا بالنظر إلى قيمة المجموعة أنذاك، وهو انسحاب ساهمت فيه عديد العوامل من بينها المظالم التحكيمية خصوصا في مباراة أكرانيا واقصاء زياد الجزيري.