نهائي دوري أبطال إفريقيا: الوداد من أجل الأميرة الثانية..والأهلي لتعزيز رقمه القياسي


السبت 4 نوفمبر 2017 - 09:28

يلتقي الوداد البيضاوي المغربي اليوم السبت ضيفه الأهلي المصري في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم انطلاقا من الساعة التاسعة مساء على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في موقعة هي الأقوى لإحراز أغلى الألقاب الإفريقية.

ويسعى أبناء المدرب حسام البدري إلى حسم المباراة لصالحهم خاصة بعد المردود الكبير الذي ظهروا به في لقاء ربع النهائي أمام الترجي وفي نصف النهائي أمام النجم الرياضي الساحلي.

ويملك الأهلي في خزائنه 8 ألقاب ويبحث على تعزيز رقمه القياسي على المستوى الإفريقي.

ويسعى الوداد إلى تأكيد النتيجة الإيجابية التي عاد بها من برج العرب بعد تعادله بهدف من الجانبين على أمل حسم اللقب أمام جماهيره وتحقيق اللقب الثاني في تاريخه بعد عام 1992 والسادس للأندية المغربية منذ بداية أول نسخة عام 1964.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة إذ يتطلّع الفريق البيضاوي للتتويج بلقب "الأميرة الأفريقية"، للمرة الثانية في تاريخه، بعد غياب ربع قرن، وتحديداً منذ فوزه بنسخة 1992، في حين يُمنّي الأهلي القاهري القبض على اللقب القاري للمرة التاسعة في تاريخه بهدف تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة القارية، وللمرة الأولى منذ عام 2013.

وتشهد تشكيلة الأهلي المصري غياب عديد الركائز بسبب الإصابة ويبقى أبرزهم الجناح الأيسر علي معلول الذي سيفتقده البدري على مستوى المعاضدة الهجومية إضافة إلى حسام عاشور، بينما يغيب المهاجم محمد أوناجم عن تشكيلة المدرب الحسين عموتة.

يذكر أن الفائز في موقعة الوداد البيضاوي والأهلي القاهري سيمثل القارةَ الإفريقية في مونديال التي تحتضنها الإمارات، في الفترة ما بين الـ 6 والـ 16 من ديسمبر المقبل.

وفي ما يلي أكثر الفرق تتويجا:

1/ الأهلي المصري: 8 ألقاب

2/ الزمالك المصر: 5 ألقاب

3/ مازمبي الكونغولي: 5 ألقاب

4/ الرجاء البيضاوي: 3 ألقاب