''انفانتينو'' يتعهد بعودة المباريات الدولية الى ملاعب ليبيا


الأربعاء 23 مايو 2018 - 17:57

توقع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو في رسالة وجهها الى رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا فائز السراج أن المقابلات الدولية ستعود قريبا الى الملاعب الليبية.

واوضح المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق ليلة امس الثلاثاء إن:" انفانتينو أكد أنه اتيحت له الفرصة لمراجعة التقرير الذي رفعته اللجنة المعنية بليبيا وعبر عن ثقته بأنه لن يمضي وقتا طويلا حتى تعود المباريات الدولية إلى ليبيا ".

وأكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن" الفيفا" سيصل إلى حل مرضي قريبا جدا مبديا تقديره:" للرغبة الملحة للشعب الليبي والحكومة في استضافة المباريات الدولية " وإيمانه بأهمية ذلك في رفع المعنويات لذلك سيبذل كل ما في استطاعته للوصول إلى حل في أقرب وقت ممكن" بحسب وصفه.

وزار وفد رفيع المستوى من الاتحاد الدولي لكرة القدم العاصمة طرابلس في بداية افريل الماضي للنظر في رفع الحظر الدولي عن الملاعب الليبية المفروض منذ خمسة أعوام.

واطلع الوفد الذي كان يرأسه فيرون موسينقو مدير إدارة الاتحادات الوطنية بـ"الفيفا" والذي يشغل أيضاً منصب مدير مشروع تنمية الكرة الإفريقية على الجاهزية الفنية والأمنية لعدد من الملاعب والمنشآت الرياضية في طرابلس.

وتخوض المنتخبات الوطنية والأندية الليبية منذ عام 2013 مسابقاتها الرياضية الدولية في الدول المجاورة بعدما فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم حظرا على إقامة الأحداث الدولية على الملاعب الليبية بسبب تدهور الوضع الأمني في البلاد.