بعد أن نصب فخا قانونيا لزياد الدربالي: النادي الصفاقسي يكسب شوطي التقاضي المحلي


الأربعاء 23 مايو 2018 - 08:38

تمكن النادي الصفاقسي من كسب تأييد لجنة الاستئناف لقرار سابقتها لجنة النزاعات والقاضية بتمكين زياد الدربالي من أجرة ثلاثة أشهر وبعض المنح المستوجبة، ليستقر المبلغ العام في حدود 140 ألف دينار، والحال أن اللاعب ومحاميه تقدما بطعن للمطالبة بقرابة المليار من المليمات. 
 


اللجنة الوطنية للاستئناف سايرت طلبات النادي الصفاقسي الذي أكد بأنه فسخ العقد مع لاعبه استند إلى الفصل 91 من قوانين كرة القدم المحترفة بدلا من الفصل 41، بمعنى أن فريق عاصمة الجنوب لم يحرم لاعبه من التمارين أو إنزاله لصنف النخبة ولم يوفر له فرصة معاينة أي ضرر لاحق بل امتنع فقط عن سداد مرتبه بالصيغة المتفق عليها، بعد أن طالبه (أي الفريق) في مرحلة أولى بالتخفيض في أجرته الشهرية ومراجعة إمتيازاته المالية، لكن الدربالي رفض ذلك ورفع دعوى من أجل فسخ العقد. 
أما بخصوص منحة الانتاج حتى نهاية العقد (موفى جوان 2018) فاستدل محامي النادي الصفاقسي بأن اللاعب انتقل إلى البطولة البحرينية ولا حق له في المطالبة بالغرامة في هذا الإطار، وهو ما أيدته لجنة الأستاذ محمد الهادي الفوشالي. 
وبذلك يطوى ملف الدربالي مع النادي الصفاقسي على الصعيد المحلي إلا في صورة ما إذا أراد اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية بلوزان.