تصفيات البطولة العربية للاندية: النادي الافريقي امام حتمية الانتصار في الجولة الاخيرة


الثلاثاء 22 مايو 2018 - 16:10

سيكون النادي الافريقي امام حتمية الانتصار من اجل حجز بطاقة التاهل الى الدور الاول لمنافسات البطولة العربية للاندية لكرة القدم وذلك عندما يواجه مساء غد الاربعاء بداية من الساعة السابعة والنصف مساء في اطار الجولة الثالثة الاخيرة للتصفيات على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة السعودية فريق النجمة اللبناني.

وسيكون ابناء المدرب كمال القلصي غدا امام خيار وحيد وهو الانتصار لافتكاك المركز الاول الذي يحتله حاليا النجمة اللبناني (برصيد 6 نقاط متقدما على الافريقي صاحب المركز 2 بمجموع 4 نقاط) عقب فوزه في الجولة الثالثة على الفيصلي السعودي 2-1 . علما وان متصدر هذه المجموعة يتاهل في ختام التصفيات الى الدور الاول للبطولة لملاقاة فريق الاهلي المصري.

وبعد ان تعادل في الجولة الاولى امام الفيصلي السعودي 2/2 وفاز في الجولة الثانية على الوئام الموريتاني 1/2 يخوض ممثل كرة القدم التونسية المباراة الفاصلة يوم غد الاربعاء بهدف تحقيق الانتصار الذي يعني تاهله مباشرة للقاء الاهلي المصري دون اي اعتبارات اخرى.

وان كان الافريقي سيحتاج غدا لفاعلية خط الهجوم بقيادة زهير الذوادي وبلال الخفيفي فانه حتما سيكون بحاجة الى يقظة خط الدفاع الذي قبل الى حد الان 3 اهداف في مباراتين. وقد يفسر ذلك نسبيا بغياب فخر الدين الجزيري والدولي احمد خليل.

ممثل كرة القدم التونسية مدعو ايضا للاستنجاد بخبرته الطويلة بمثل هذه المسابقات الهامة من اجل تخطي منافسه وتحقيق كسب حاسم رغم ان تشكيلة المدرب كمال القلصي ستعاني مجددا من غيابات بارزة على غرار صابر خليفة وأحمد خليل على خلفية التزاماتهما مع المنتخب التونسي الذي يستعد لنهائيات مونديال روسيا 2018 الى جانب علي العابدي الذي تم اقصاؤه في مباراة الجولة الاولى امام الفيصلي السعودي والحارس سيف الدين الشرفي المصاب.

وقد يعتمد الاطار الفني للافريقي امام النجمة اللبناني على تشكيلة مشابهة للتي خاضت الجولة الاولى مع بعض التغييرات التي ستمليها الغيابات القسرية في صفوف الفريق.

العامل البدني سيكون بدوره على غاية من الاهمية في لقاء الغد فالافريقي الذي حقق انتصارا مستحقا وصعبا امام الفريق الموريتاني في الجولة الثانية قد يعاني من مخلفات الارهاق خاصة في نهاية موسم كروي شاق وطويل لعب فيه النادي على اكثر من واجهة محليا وقاريا.

وينتظر ان ينتهج فريق باب الجديد طريقة هجومية بحتة اذ ان الانتصار وحده يضمن له الترشح وهو مطالب من اجل ذلك بالضغط على النجمة في مناطقه الخلفية وانجاح رهان التهديف مع توخي الحذر في الدفاع لتفادي اي مفاجاة غير سارة.

الفريق اللبناني سيكون غدا منافسا شرسا للافريقي وقد اظهر مستوى طيبا خلال هذه البطولة وفاز في الجولتين الاولى والثانية.

وهو يتمتع بشخصية قوية وسمعة طيبة في البطولة اللبنانية اذ انهى الموسم الكروي في المركز 2 ضمن الترتيب العام وجمع في رصيده 47 نقطة وحقق 15 انتصارا و5 هزائم وتعادلين. كما ان الفريق يمتلك خط هجوم فاعل اذ سجل 40 هدفا وقبلت شباكه 22 هدفا.

تذكير بالبرنامج والنتائج:

الأربعاء 23 ماي 2018:

النجمة اللبناني - النادي الأفريقي

الفيصلي السعودي - الوئام الموريتاني

الأحد 20 ماي 2018:

الفيصلي السعودي - النجمة اللبناني 1-2

الوئام الموريتاني - النادي الأفريقي 1-2

الخميس 17 ماي 2018:

النادي الافريقي - الفيصلي السعودي 2-2

النجمة اللبناني - الوئام الموريتاني 4-0

الترتيب :

1/ النجمة اللبناني 6

2/  النادي الافريقي 4

3/  الفيصلي السعودي 1

4/  الوئام الموريتاني 0