بطولة روما للتنس: الأوكرانية ''سفيتولينا'' تحتفظ باللقب الثاني على التوالي


الأحد 20 مايو 2018 - 18:12

احتفظت الأوكرانية "إلينا سفيتولينا" المصنفة الرابعة، اليوم الاحد 20 ماي 2018 بلقب بطولة روما للتنس للعام الثاني على التوالي، بعد فوزها على الرومانية "سيمونا هاليب" المصنفة الأولى عالميا في تكرار لنهائي العام الماضي.

واحتاجت سفيتولينا البالغة من العمر 23 عاما، إلى ساعة وسبع دقائق فقط من أجل التغلب على "هاليب" بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع (6-0 و 6-4 ) لتحرم اللاعبة الرومانية البالغة من العمر 27 عاما من اللقب للعام الثاني على التوالي.

واللقب هو الثالث للاعبة الأوكرانية هذا الموسم بعد دورتي بريزبين الاسترالية ودبي، والثاني عشر في مسيرتها بملاعب التنس حتى الآن.

وقطعت سفيتولينا مشوارا طويلا من أجل حصد اللقب استهلته من الدور الثاني بالتغلب على الكرواتية بيترا مارتيتش بمجموعتين نظيفتين (6-1 و 6-2) ثم تخطت عقبة الروسية "داريا كستكينا" المصنفة الرابعة عشر بمجموعتين مقابل مجموعة (0-6 و 6-2 و 6-1).

وفي الدور ربع النهائي واصلت اللاعبة الأوكرانية تفوقها بالفوز على الألمانية "أنجليك كيربر" المصنفة الأولى عالميا سابقا والحادية عشر حاليا، بمجموعتين متتاليتين (6-4 و 6-4) وأخيرا في الدور نصف النهائي تمكنت سفيتولينا من إيقاف مغامرة الاسترالية "أنيت كونتافيت" وفازت عليها بمجموعتين مقابل لا شيء (6-3 و 6-4).

وكانت سفيتولينا قد فازت بلقب بطولة روما العام الماضي بعد تغلبها على "هاليب" أيضا بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع (4-6 و7-5 و6-1).