خاص: عقوبات ثقيلة من جامعة كرة القدم ضد قوافل قفصة


السبت 19 مايو 2018 - 21:14

أكد مصدر موثوق من جامعة كرة القدم لموقع نسمة سبور اليوم السبت 19 ماي 2018 أن الجامعة تتجه نحو تسليط عقوبات ثقيلة على فريق قوافل قفصة بعد انسحابه من مواجهة إتحاد بن قردان في لقاء الباراج. 

و كشف مصدرنا أن الجامعة لن تتسامح بعد الأحداث التي شهدها هذا اللقاء حيث سيتم إيقاف كل اللاعبين الأساسيين ما بين مباراتين و 3 مباراتين على أن يتم مضاعفة العقوبة بالنسبة للاعبين الذين تهجموا في تصريحاتهم الإعلامية على الحكم أو الهياكل الرياضية. 

كما يتجه المكتب الجامعي نحو معاقبة كل الإطار الفني للقوافل والمسؤولين الذين تتواجد اسمائهم على ورقة المباراة بالإيقاف بست أشهر على أن يتم إيقاف المسؤولين الذين تهجموا على الهياكل الرياضية لمدة سنة كاملة. 

وأشار مصدرنا إلى أن الجامعة تتجه نحو إنزال القوافل إلى درجة الهواة على إعتبار إنسحاب الفريق من المباراة في حوالي الدقيقة 65.  

يذكر أن مباراة قوافل قفصة و إتحاد بن قردان شهدت أحداث عنف بين المسؤولين بين الشوطين قبل أن يقرر مسؤولو القوافل الإنسحاب في مناسبة أولى إعتراضا على قرارات الحكم إلا أنه عند التراجع عن هذا القرار أعلن الحكم صادق السالمي نهاية المباراة على إعتبار نهاية المهلة القانونية التي منحط للفريق قبل التراجع عن القرار. 

وكان المختص في القانون الرياضي أنيس بن ميم أكد لموقع نسمة سبور عقب المباراة أنه حسب مقتضيات الفصل 180 من القوانين العامة للجامعة التونسية لكرة القدم فإنه في صورة انسحاب من مباراة أو رفضه لاستئناف اللعب يكون الحكم مطالبا بدعوة قائد الفريق المنسحب والمسؤول عن الفريق ليمنحهما مهلة بخمسة دقائق لاستئناف اللعب  وفي صورة عدم الامتثال للمهلة يعتبر الفريق منسحبا ويقع هزمه جزائيا بهدفين لصفر.