تصفيات البطولة العربية للاندية: النادي الافريقي امام حتمية الفوز امام الوئام الموريتاني


السبت 19 مايو 2018 - 19:18

يجدد النادي الافريقي مراهنته على بطاقة التاهل الى الدور الاول لمنافسات البطولة العربية للاندية لكرة القدم بمناسبة مواجهته يوم الاحد فريق الوئام الموريتاني في اطار الجولة الثانية من التصفيات على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة السعودية انطلاقا من الساعة 22 و50 دق بتوقيت تونس.

وينطلق ممثل كرة القدم التونسية بحظوظ وافرة لكسب المباراة باعتبار تفاوت موازين القوى بين الفريقين وبالتالي تعد الفرصة مواتية للنادي الافريقي لتحقيق انتصاره الاول بعدما تعادل مع الفيصلي السعودي 2-2 في لقاء الجولة الافتتاحية بينما انقاد الوئام الموريتاني الى خسارة ثقيلة برباعية نظيفة امام النجمة اللبناني يوم الخميس الفارط.

وسيكون النادي الافريقي مدعوا للاستنجاد بخبرته من اجل تخطي منافسه وتحقيق كسب عريض تحسبا للالتجاء الى فارق الاهداف المدفوعة والمقبولة رغم ان تشكيلة المدرب كمال القلصي ستعاني مجددا من غيابات بارزة على غرار صابر خليفة وأحمد خليل بسبب التزاماتهما مع المنتخب التونسي وفخرالدين الجزيري الذي أصبح في حل من أي ارتباط بعد أن فسخت لجنة النزاعات عقده بطلب من اللاعب نفسه نتيجة عدم حصوله على مستحقاته المالية فضلا عن علي العابدي الذي تم اقصاؤه في مباراة الجولة الاولى امام الفيصلي السعودي.

وسيعتمد الاطار الفني تقريبا على نفس التشكيلة التي خاضت مباراة الجولة الاولى مع بعض التغييرات الطفيفة التي ستمليها الغيابات القصرية اذ من المرتقب ان يجدد القلصي ثقته في الحارس غيث اليفرني امام الاصابة التي يشكو منها سيف الدين الشرفي في حين سيكون الهاجس الرئيسي هو تعويض علي العابدي على الرواق الايسر ويبدو في هذا الاطار الجزائري مختار بلخيثر الاقرب للاضطلاع بهذا المركز. وباستثناء ذلك ستحافظ نفس الاسماء التي خاضت لقاء يوم الخميس الفارط على مواقعها اي سيف تقا وسليمان كشك في الدفاع فيما سيتالف وسط الميدان من وسام بن يحى وغازي العيادي والتيجاني بلعيد وياسين الشماخي على ان يقود بلال الخفيفي ومنصور بن عثمان (زهير الذوادي) الخط الامامي.

وينتظر ان ينتهج فريق باب الجديد طريقة هجومية من اجل الضغط على المنافس في مناطقه وانجاح رهان التهديف مع توخي الحذر في الدفاع لتفادي اي مفاجاة غير سارة خاصة وان الوئام الموريتاني سيسعى جاهدا الى استعادة توازنه وتضميد جراح رباعية النجمة اللبناني.

ويختتم زملاء سيف تقا مشاركتهم في هذه التصفيات يوم الاربعاء القادم بمواجهة النجمة اللبناني.

ويتاهل متصدر هذه المجموعة الى الدور الاول لملاقاة الاهلي المصري.

الخميس 17 ماي 2018

النادي الافريقي - الفيصلي السعودي 2-2

النجمة اللبناني - الوئام الموريتاني 4-0

الترتيب

1/ النجمة اللبناني 3 1

2/ النادي الافريقي 1 1

-/ الفيصلي السعودي 1 1

4/ الوئام الموريتاني 0 1

الأحد 20 ماي 2018

الفيصلي السعودي - النجمة اللبناني

الوئام الموريتاني - النادي الأفريقي

الأربعاء 23 ماي 2018

النجمة اللبناني - النادي الأفريقي

الفيصلي السعودي - الوئام الموريتاني