السماح باعتماد تكنولوجيا جديدة لتحليل إحصائيات اللاعبين خلال المونديال


الخميس 17 مايو 2018 - 16:58

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الخميس 17 ماي 2018 السماح لمدربي المنتخبات المشاركة في كأس العالم، التي ستحتضنها روسيا ما بين 14 جوان و15 جويلية المقبل، باستخدام "الحاسوب اللوحي" أو ما يعرف بـ"البلانشيت".
 

وكشفت وكالة (سبوتنيك) الروسية نقلا عن الموقع الرسمي للفيفا أنه سيتم تقديم حواسيب لوحية لمدربي المنتخبات مع مجموعة من المعدات التقنية ،التي تسمح لهم بتحليل ودراسة إحصائيات اللاعبين حيث ستشمل هذه المعدات التقنية مجموعة من الحواسيب ،التي ستجعل المدرب على تواصل دائم مع الأشخاص القائمين على تحليل بيانات اللاعبين ،بالإضافة لتواصلهم مع الجهاز التقني والصحافة.
واكد ذات المصدر أن جميع ملاعب البطولة ستتوفّر  على جهازي كاميرا مخصصين للصحافة على مدرجات المشجعين، تتمثل مهمتهما في نقل البيانات المتعلقة باللاعبين وحركة الكرة لأشخاص مهمتهم تحليل البيانات وإرسالها للمدربين على شكل بيانات رقمية و إحصائيات، "الأمر الذي سيساعد المدرب على معرفة الأخطاء التي ارتكبها فريقه ومحاولة تفاديها".
كما ستتيح هذه التقنية للمحلل التواصل مع جهاز المدرب المساعد صوتيا وكتابيا عن طريق الدردشة، وفسح المجال للجهاز الإداري للمنتخبات مراجعة العديد من النقاط التحليلية بين شوطي المباراة في مستودع الملابس مع اللاعبين، بحسب الموقع الرسمي لـ"فيفا".