الكرملين يحتضن قرعة مونديال روسيا 2018 في ديسمبر..و إفتتاح ملعب النهائي هذا الشهر


الخميس 2 نوفمبر 2017 - 23:16

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم ''فيفا'' اليوم الخميس 2 نوفمبر 2017 رسميا أن القصر الرئاسي الروسي “الكرملي، سيحتضن مراسم قرعة كأس العالم 2018 في روسيا أول ديسمبر الأول المقبل.

واعلن الفيفا أنه إختار المهاجم التاريخي لنادي سبارتاك موسكو، نيكيتا سيمونيان، ليكون أحد الأشخاص الثمانية المسؤولين عن إجراء القرعة وانتقاء الـ32 كرة بأسماء المنتخبات المتأهلة للمحفل الكروي الأكبر في العالم.

وقال سيمونيان :“اختيار قصر الكرملين، يعني الكثير حول القيمة الكبيرة لكأس العالم، وحول حماس روسيا للترحيب بالفرق المشاركة والجماهير عبر أنحاء العالم. وكان قصر الكرملين، الذي تم تشييده في 1961، وأحيط بجدار ضخم طوله ميلان ونصف الميل، وارتفاعه 65 قدمًا ويضم عدة قصور فاخرة، قد احتضن العديد من الحفلات الموسيقية.

من جهته أكد نائب رئيس الوزراء الروسي، فيتالي موتكو، أن 5 مدن باتت جاهزة تمامًا لاستضافة مباريات المونديال، وهي: موسكو وسان بطرسبرغ وسوتشي وكازان ويكاترينبورغ.

وفي نفس الإطار  أعلنت اللجنة المنظمة لمونديال روسيا 2018 أنه سيقع إفتتاح ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة الروسية موسكو يوم 11 نوفمبر الجاري بمناسبة المباراة الودية التي ستجمع روسيا بالأرجنتين  وقع الإختيار على هذا الملعب من قبل لجنة التنظيم ليكون مسرحا لنهائي كأس العالم 2018.