صراع مباشر بين الإفريقي والنجم: فرضيات الحصول على المركز الثاني المؤهل لدوري الأبطال


الأربعاء 9 مايو 2018 - 22:41

تُدرك الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم غدا الخميس 10 ماي 2018 جولتها الأخيرة التي تشهد تنافسا كبيرا بين النادي الإفريقي والنجم الرياضي الساحلي من أجل الفوز بالمركز الثاني المؤهل إلى دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وسيكون النادي الإفريقي في مهمة صعبة عندما يتحول إلى صفاقس لمواجهة النادي الصفاقسي، بينما يحل النجم الرياضي الساحلي ضيفا على اتحاد بن قردان الذي يصارع من أجل ضمان البقاء أو لعب مباراة فاصلة مع ثالث أندية الرابطة الثانية.
ويحتل الفريقان قبل إجراء الجولة الأخيرة المركز الثاني برصيد 47 نقطة، ممّا يطرح أكثر من فرضية لحسم المركز الثاني بينهما بعد نهاية السباق، وفي ما يلي جميع الفرضيات الممكنة بالاعتماد على الفصل 22 من القوانين الرياضية المتعلقة بالمسابقات التي تنظمها الجامعة التونسية لكرة القدم.
1/ فرضيات حصول الإفريقي على المركز الثاني:
يمكن للنادي الإفريقي الحصول على المركز الثاني في حال الفوز أو التعادل في مواجهة الغد، شرط تعادل أو هزيمة النجم ضد اتحاد بن قردان، كما يمكن لزملاء صابر خليفة حسم المرتبة الثانية إذا انهزموا أمام النادي الصفاقسي شرط هزيمة النجم أيضا.
2/ فرضيات فوز النجم بالمرتبة الثانية:
بإمكان زملاء عمار الجمل النجم حسم الوصافة في بطولة هذا الموسم في صورة الفوز أمام اتحاد بن قردان شرط تعادل أو هزيمة النادي الإفريقي في مواجهته أمام النادي الصفاقسي.
كما بإمكان النجم الساحلي الحصول على المركز الثاني في صورة التعادل أمام اتحاد بن قردان وهزيمة النادي الإفريقي في صفاقس.