''يايا توريه'' يغادر ''مانشستر سيتي'' في نهاية الموسم الجاري


الجمعة 4 مايو 2018 - 21:19

اعلن بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي اليوم الجمعة 4 افريل 2018 ان اللاعب الإيفواري "يايا توري" الذي قضى 8 سنوات مع "مانشستر سيتي" سوف يرحل بنهاية الموسم الجاري، لينهي فترته الرائعة مع النادي.

بيب قال في المؤتمر الصحفي اليوم:" يايا لن يستمر معنا في الموسم المقبل، في مباراة برايتون سيكون تركيزنا على الفوز، وكذلك على يايا توريه".

وأضاف: " سوف نحاول أن نفوز لأجله، لا يمكننا أن ننسى أن لدينا مقومات رائعة، لكننا لا يجب أن ننسى أننا هنا بسبب اللاعبين".

وتابع مدرب السيتي: " لا يمكننا أن ننسى أنه جاء إلى هنا وحقق الكثير من أجل هذا النادي، مع روبيرتو مانشيني ومانويل بيليغريني كان يايا لاعباً رئيسيا وأساسياً".

يايا لعب 315 مباراة مع مانشستر سيتي منذ انتقاله من برشلونة في جويلية 2010 وسجل خلال هذه الفترة 82 هدفا، والكثير من الأهداف الحاسمة من بينها هدف الفوز في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنقليزي ضد اليونايتد، وهدف الفوز في النهائي ضد "ستوك" ليجلب أول كأس للفريق منذ 35 سنة.

كما كان "يايا" حاضراً في تتويج "السيتي" بلقبي البطولة الإنقليزية الممتازة في 2012 و2014، وسجل هدفين في المباراة قبل الأخيرة ضد نيوكاسل، وفي 2014 سجل 24 هدفاً.

وسجل "يايا توريه" هدفاً حاسماً في نهائي كأس الرابطة عام 2014 ضد "سندرلاند" ليتوج مع الفريق السماوي باللقب الذي حصده مجدداً في 2016 بالفوز على ليفربول بركلات الترجيح.