الفيفا تدرس إجراء تغييرات في نظام كأس العالم للأندية


الثلاثاء 1 مايو 2018 - 12:34

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الثلاثاء 1 ماي 2018 أنه أجرى نقاشات خلال الجسلة التي عقدها في مقره في زيوريخ أمس بشأن الإصلاح المقترح لكاس العالم للأندية والتي يسعى رئيس فيفا السويسري جاني إنفانتينو إلى رفع عدد الأندية المشاركة فيها إلى 24 نادياً.

و أكدت الفيفا أن المناقشات التي جمعت بين الأمناء العامين للإتحادات القارية الست ركزت على مشروع الدوري العالمي للأمم، وهي مسابقة جديدة من شأنها أن تجمع أكثر من 200 إتحاد من أعضاء فيفا.

وتم تقديم هذه الإقتراحات في الإجتماع الأخير لمجلس فيفا في «بوجوتا» عاصمة كولومبيا في مارس الماضي، حين أعلن إنفانتينو أن مجموعة من المستثمرين بامكانها أن تضمن عائدات تصل إلى 25 مليار دولار لهاتين المسابقتين.

وأوضحت الفيفا في بيان صادر عنها الى أن المحادثات تهدف إلى مواصلة الحوار والتعاون بين الإتحاد الدولي والإتحادات القارية، لتوفير معلومات إضافية وللرد على الأسئلة التي طرحت خلال اجتماع المجلس في بوجوتا.

ويبدو أن اقتراحات إنفانتينو لا تحقق الاجماع عليها بين الاتحادات القارية، إذ يواجه معارضة قوية من قبل الإتحاد الأوروبي «يويفا» الذي أنشأ دوري الأمم الخاص به وسيبصر النور في الخريف القادم.

ولم يكشف فيفا عن أسماء المستثمرين، ولكن وفقاً لمصدر مقرب من الملف، تتألف مجموعة رجال الأعمال التي يقودها مصرف ياباني من مستثمرين صينيين ويابانيين وسعوديين.

واقترح إنفانتينو أن تجمع كأس العالم للأندية التي تقام حالياً كل عام بمشاركة سبعة أندية، 24 نادياً وأن تقام كل 4 سنوات بدءاً من عام 2021.