بليسكوفا تطيح بفاندفيج وتحرز لقب بطولة شتوتغارت للتنس


الأحد 29 إبريل 2018 - 19:05

أحرزت كارولينا بليسكوفا أول ألقابها هذا العام بعد انتصارها 7-6 و6-4 على الأمريكية "كوكو فاندفيج" في نهائي بطولة شتوتغارت المفتوحة للتنس اليوم الاحد 29 افريل 2018.

وأرسلت اللاعبة التشيكية التي هيمنت على المباراة 11 ارسالا ساحقا وحسمت اللقاء في ساعة واحدة و56 دقيقة لتنهي المسيرة الجيدة لفاندفيج على الملاعب الرملية في شتوتغارت.

وتغلبت فاندفيج البالغ عمرها 26 عاما على المصنفة الأولى عالميا "سيمونا هاليب" وبطلة أمريكا المفتوحة "سلون ستيفنز" خلال البطولة لكنها لم تجد طريقة لتجاوز "بليسكوفا".

وقالت بليسكوفا عقب المباراة "هذه أفضل أجواء للعب في ألمانيا. أريد أن أشكر فريق عملي. أعتقد أننا قدمنا أداء رائعا خلال البطولة ومن دونهم ما كنت أحرزت اللقب".

وتأخرت اللاعبة التشيكية المصنفة الأولى عالميا سابقا شوطين مقابل صفر في الشوط الفاصل في نهاية المجموعة الأولى الصعبة لكنها حققت سبع نقاط متتالية لتحرز تقدما مبكرا في المباراة.

وعقب استدعاء فاندفيج لمدربها بسبب إصابة في بداية المجموعة الثانية زادت بليسكوفا من وتيرة أدائها لتكسر ارسال منافستها وتتقدم 3-2.

وانقذت بليسكوفا نقطة لكسر الارسال في الشوط التالي لتواصل تقدمها. وكسرت بعدها إرسال فاندفيج مرة أخرى لتتقدم 5-2 قبل محاولة متأخرة للأمريكية للعودة للمباراة لكن اللاعبة التشيكية حافظت على تركيزها لترسل لحسم الانتصار.

ومنح الانتصار لبليسكوفا المصنفة السادسة عالميا لقبها العاشر في مسيرتها والأول منذ بطولة ايستبورن العام الماضي.