تونس تحتضن دورة في رياضة الكیوكوشنكاي كاراتي


الأربعاء 25 إبريل 2018 - 22:50

تنوي الجامعة التونسیة للكیوكوشنكاي كاراتي و الفنون الدفاعیة تنظیم بطولة افريقیا في رياضة الكیوكوشنكاي كاراتي في نسختھا الأولى و ذلك من 28 أفريل الى 02 ماي 2018 بالقاعة المغطاة بمدينة بني خیار من ولاية نابل.

و يشارك في ھذه البطولة أكثر من 150 رياضیا من 15 دولة أغلبھا من القارة الإفريقیة (تونس- الجزائر- المغرب- لیبیا- مصر- جنوب افريقیا- تنزانیا- الموزمبیق..) و كذلك دول من أوروبا و آسیا عبرت عن رغبتھا في المشاركة على غرار فرنسا وروسیا وھولندا وكندا والباكستان..

و يعتبر ھذا الحدث الأول من نوعه حيث سیشھد كذلك جلسة تأسیس " الكنفدرالیة الافريقیة للكیوكوشن و الكاراتي فول كونتاكت" التي تقرر احداثھا في شھر جويلیة من سنة 2017 خلال الجلسة الأولى بمدينة جوھانسبورغ بدولة جنوب إفريقیا و التي حضرھا الدكتور: لطفي الساكت رئیس الجامعة التونسیة للكیوكوشنكاي كاراتي ورئیس الھیئة التأسیسیة للكنفدرالیة الافريقیة للكیوكوشن و الكاراتي فول كونتاكت.

و وجهت الجامعة الدعوة إلى أغلب الشخصیات المؤثرة في رياضة الكیوكوشنكاي كاراتي في العالم و الذين عبروا عن سعادتھم بالتواجد في تونس و المساھمة كل من موقعه في إنجاح البطولة الإفريقیة الأولى.

و سيكون الافتتاح الرسمي يوم الثلاثاء غرة ماي 2018 بحضور كل من وزيرة الرياضة , وزيرة السیاحة , والي نابل ,سفراء عديد الدول المشاركة و بعض الاسماء العالمیة في رياضة الكیوكوشنكاي كاراتي.