بتأكيد ألماني: رئيس الفيفا يخطط لإجهاض ملف المغرب 2026 مهما كان الثمن


الأربعاء 25 إبريل 2018 - 11:16

كشفت صحيفة ''دير شبيغل'' الألمانية بأن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني أنفانتينو يعمل جاهدا على نسف ملف ترشح المغرب لاستضافة مونديال  2026 قبل عرضه على التصويت  يوم 13 جوان المقبل على التصويت من قبل الاتحادات المنضوية تحت لواء الفيفا. 
 

الصحيفة الألمانية كشفت بأن السويسري وفريقه القانوني أقدموا على تحوير كراس الشروط المتعلق باستضافة الحدث الكروي الأبرز في العالم سويعات قبل انتهاء المهلة، لقطع الطريق أمام المغاربة وتقديم خدمة العمر لملف الثالوث الأمريكي كندا والولايات المتحدة والمكسيك، الأمر الذي أثار احتجاج الجامعة الملكية المغربية بالتوازي مع تواصل أعمال لجنة التفقد زياراتها للدول الأربع التي تتهمها المغرب بالانحياز وعدم ادخار أي جهد لوأد حظوظها لاستضافة المونديال، إذ سبق للمغرب أن ترشح سنوات 1994 و1998 و2006 و2010 ولكنه لم يوفق في مسعاه.
 دير شبيغل قالت إن حظوظ المغرب في صورة المصادقة على ملفه وإحالته على التصويت وافرة للغاية للفوز، بالنظر إلى عديد المعطيات التي تخدمه مقارنة بملف ''الترويكا'' الأمريكية، على غرار مسألة القرب والتوقيت العالمي وعدم تفشي الجريمة وغيرها. 
لذلك فإن أنفانتينو مقر العزم على عرقلة هذا الملف ودعم الملف الذي تشير كل المعطيات إلى أن السويسري منحاز إليه بشكل شبه كامل.