اطار فني فرنسي جديد على راس المنتخب التونسي للرقبي ب15 لاعبا


الثلاثاء 24 إبريل 2018 - 17:16

تعاقدت الجامعة التونسية للرقبي اليوم الثلاثاء 24 افريل 2018 مع اطار فني فرنسي للاشراف على منتخب الاكابر ب15 لاعبا يتكون من المدرب نيكولا فيالبايي والمدرب المساعد رومان كارميناني والمعد البدني جيريمي شوبار.

وسيدخل المنتخب التونسي في تربص مفتوح في بداية شهر جوان القادم استعدادا للبطولة الافريقية المؤهلة الى مونديال اليابان 2019. وسيواجه المنتخب التونسي في اطار البطولة الافريقية مضيفه الناميبي يوم 23 جوان القادم ثم يستضيف زيمبابوي يوم 7 جويلية المقبل قبل التحول الى كامبالا لملاقاة اوغندا يوم 4 اوت ونيروبي لمواجهة كينيا يوم 11 اوت على ان يختتم مشواره باستقبال المغرب يوم 18 من نفس الشهر.

ويتاهل صاحب المركز الاول مباشرة الى المونديال في حين يخوض صاحب المركز الثاني الملحق مع احد المنتخبات الاوروبية.

ومن جهة اخرى سيشارك المنتخب التونسي للسيدات ب7 لاعبات تحت اشراف المدرب محمد علي هادي في كاس افريقيا التي ستحتضنها العاصمة البوتسوانية غابورون من 26 الى 28 ماي القادم. وستشهد المسابقة مشاركة منتخبات تونس والسنغال وزامبيا والمغرب وكينيا واوغندا وبوتسوانا ومدغشقر والموريس وزيمبابوي.

وعلى صعيد اخر يجري المنتخب التونسي للاواسط بقيادة المدرب احمد قرباج تربصا تحضيريا مشتركا مع نظيره الجزائري من 23 الى 27 افريل الجاري استعدادا للالعاب الافريقية للشباب المقررة بالجزائر من 19 الى 28 جويلية القادم والمؤهلة الى اولمبياد الشبان بالارجنتين.