قرعة مونديال روسيا: أفضل وأسوأ السيناريوهات للمنتخبات العربية


الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 - 09:42

تدور يوم غرة ديسمبر القادم قرعة نهائيات كأس العالم التي ستقام في روسيا الصيف المقبل، وقد ضمن إلى الآن فريقان عربيان هما السعودية ومصر تأهلهما إلى الحدث الكروي الأهم على الإطلاق.

وفي انتظار تأهل كل من تونس التي تحتاج إلى نقطة من مباراتها الأخيرة أمام ليبيا، والمغرب التي تحتاج أيضا إلى التعادل أمام منتخب كوت ديفوار لحسم بطاقة التأهل تبدو حظوظ المنتخبات العربية صعبة خاصة أنه سيتم تقسيم الـ 32 منتخبا إلى 4 فئات، في الفئة الأولى روسيا بالإضافة إلى الفرق التي تحتل المراكز السبعة الأولى في التصنيف الدولي، وفي الفئة الثانية الفرق الثمانية التالية في الترتيب وهكذا.

وسيصدر التصنيف الدولي الجديد قبل قرعة كأس العالم، ولكن لا يتوقع أن يشهد تغييرا كبيرا في فرق المقدمة وهي بالترتيب ألمانيا والبرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا وبولندا، وفرنسا التي تحتل المرتبة السابعة وتنافسها إسبانيا على هذا المركز لتكون رئيسة للمجموعة وتتجنب مواجهة الفرق القوية الأخرى.

وسيكون أفضل سيناريو لكل من مصر والسعودية وتونس والمغرب (في حال الترشح) في قرعة المونديال أن تسحب في المجموعة التي ترأسها روسيا أو بولندا التي تضمن إلى الآن كونها رئيسة مجموعة.

بينما سيكون السيناريو الأسوأ للمنتخبات العربية الحلول في مجموعة ترأسها ألمانيا بطلة العالم أو البرازيل أو البرتغال بقيادة كريتسيانو رونالدو أو الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي، أو بلجيكا أو فرنسا أو إسبانيا.

يذكر أن 23 فريقا تأهلت حاليا إلى كأس العالم، وتقام الملاحق والجولة الأخيرة في أفريقيا في 12 نوفمبر.