ينافسه مواطنه إيلي بوب: مارشان الأوفر حظا لتدريب اتحاد العاصمة الجزائري


الاثنين 16 إبريل 2018 - 10:59

أوردت صحيفة البلاد الجزائرية بأن الفرنسي برتران مارشان مدرب النادي الإفريقي بات محط أنظار اتحاد العاصمة لتولي مقاليده الفنية خلفا للمحلي ميلود حمدي الذي تأكد رحيله عن الفريق في أعقاب الموسم. 
 

اتحاد العاصمة سبق له أن فاوض المغربي بادو زاكي لكن الاتفاق لم يتم الطرفين لتباين وجهات النظر على الصعيد المالي، ويفاضل مسؤولو ''الشناوة'' بين مارشان ومواطنه إيلي بوب الذي سبق له تدريب أكثر من فريق فرنسي على غرار نانت ومرسيليا وتولوز، لكن ميزة مارشان خبرته الافريقية الواسعة إذ قاد النجم إلى الاحراز على رابطة أبطال إفريقيا 2007 والمشاركة في مونديال اليابان، إلى جانب محطاته مع كل من المنتخب التونسي ونهضة بركان المغربي والرجاء.

ولاتحاد العاصمة ميزة مشابهة للنادي الإفريقي بنجاحه مع المدرسة الفرنسية، إذ سبق له التعاقد مع سيموندي مدرب النجم الساحلي سابقا وهيرفي رونار مدرب المنتخب المغربي حاليا.  هذا بالتوازي عن أخبار تتحدث عن قرب فك تعاقده مع الإفريقي بسبب إصرار مارشان على الترفيع في مرتبه إلى 25 ألف أورو وتمديد عقده لثلاثة مواسم كشروط لمواصلة الاقامة في باب الجديد، الأمر الذي أرجأت مناقشته هيئة حمودية إلى ما بعد انتخاب هيئة مديرة جديدة، يضاف إلى ذلك حديث عن توتر العلاقة بين مارشان وكمال القلصي في الآونة الأخيرة الأمر الذي يجعل بقاء مارشان مع النادي الإفريقي مفتوحا على أكثر من احتمال.