جولتان قبل نهاية السباق: الإفريقي يُعيد الأمل للنجم والنادي الصفاقسي في سباق المراهنة على المركز الثاني


الأحد 15 إبريل 2018 - 19:03

دارت اليوم الأحد 15 أفريل 2018 الجولة الـ24 من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، وشهدت عديد التغيرات على مستوى أعلى الترتيب بالنسبة للفرق التي تتصارع من أجل الظفر بالمركز الثاني المؤهل لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم الموسم القادم.

هزيمة النادي الإفريقي أمام ضيفه النادي الرياضي البنزرتي منحت أملا كبيرا للنجم الرياضي الساحلي والنادي الرياضي الصفاقسي بعد أن كان في وضعية مريحة ويتقدم بفارق محترم خاصة على نادي عاصمة الجنوب الذي بات على بعد نقطة من المركز الثاني.
ورغم اكتفاء النجم الساحلي بالتعادل خارج ملعبه أمام الملعب التونسي إلا أن حظوظه كبيرة للظفر بالمركز الثاني في ظلّ المواجهتان المتبقيتان له، إذ يستقبل في الجولة القادمة نادي أولمبيك مدنين الذي يصارع من اجل البقاء، ويختتم موسمه بالتباري خارج ميدانه أمام اتحاد بن قردان الباحث هو أيضا عن النجاة من النزول.
الطرف الثاني الأقرب للمنافسة على المركز الثاني أو الثالث هو قطعا النادي الرياضي الصفاقسي الذي عاد من بعيد بفضل نتائجه الإيجابية في الجولتين الماضيتين، ورغم أنه سيتحول إلى بنزرت الجولة القادمة، إلا أن مواجهته للنادي الإفريقي في الجولة الأخيرة سيحدد حظوظه بصفة كبيرة.
وتبقى حظوظ النادي الإفريقي الأقل مقارنة بمنافسيه في ظلّ تراجع نتائجه خاصة أن سيواجه الجولة القادمة نجم المتلوي الذي سيلعب دون ضغوطات في ظل ابتعاده عن مناطق الخطر، ثم يتحول إلى ملعب الطيب المهيري لمواجهة النادي الصفاقسي الباحث عن الفوز بالمركز الثاني أو الثالث.
وفي ما يلي برنامج المقابلات المتبقية للثلاثي:
28 أفريل / الجولة 25 
النجم الساحلي - اولمبيك مدنين 
النادي البنزرتي - النادي الصفاقسي 
النادي الإفريقي - نجم المتلوي
09 ماي / الجولة 26
اتحاد بن قردان -النجــم الساحلي
النادي الصفاقسي - النادي الإفريقي