المنتخب التونسي يُنهي البطولة الإفريقية للجودو في المركز الأول بـ15 ميدالية


السبت 14 إبريل 2018 - 20:32

تُوج المنتخب التونسي للجودو بلقب البطولة الإفريقية في ختام اليوم الثالث للدورة التي يحتضن منافساتها قصر الرياضة بالمنزه، وتحصلت عناصرنا الوطنية على المركز الأول برصيد 5 ميداليات ذهبية و 4 فضيات و6 برونزيات.

وحلّ المنتخب الجزائري بالمركز الثاني بـ4 ذهبيات و3 فضيات و9 برونزيات وجاء المنتخب المغربي بالمرتبة الثالثة بـ4 ميداليات ذهبية و3 فضيات و3 برونزيات.
وتحصلت اللاعبة نهال شيخ روحو في الوزن المفتوح خلال منافسات اليوم الثالث  على الميدالية الذهبية بعد فوزها في النهائي على السنغالية مونيكا، وكانت فازت في المقابلة الأولى على الكامرونية مبالا وانتصرت في نصف النهائي على الجنوب افريقية اونال .
من جهتها توجت اللاعبة ألفة السعودي في وزن اقل من 48 كلغ بالميدالية الذهبية اثر فوزها أمام البوركينية ساليماطا وإزاحتها في نصف النهائي للجزائرية هاجر مسارم وانتصارها في النهائي أمام المغربية عزيزة شاكير .
وتحصل فرج الذوييي وزن اقل من 60 كلغ على الميدالية الفضية بعد إزاحته للجزائري سليم رباحي قبل أن ينهزم في النهائي أمام المصارع المغربي عصام باصو .
كما توجت اللاعبة هالة العياري وزن اقل من 52 كلغ بالفضية اثر فوزها امام المصرية نوران ادم في الربع نهائي وانتصارها على الجزائرية مريم موسى قبل ان تنهزم في النهائي امام المغربية فاطيمة الزهراء.
واكتفى اللاعب فيصل جاب الله بالميدالية البرونزية بعد انسحابه في الربع نهائي امام الكامروني دولاسام و الفوز امام الكامروني صايدو.
وكانت عناصر المنتخب التونسي للجيدو تحصلت يوم الجمعة على 4 ميداليات جديدة (1 ذهبية و 3 برونزية) في اعقاب منافسات اليوم الثاني للبطولة الإفريقية للجودو 
وجاءت الذهبية عن طريق مريم البجاوي (وزن 63 كلغ) في حين تحصل على البرونزيات الثلاث كل من نسرية الجلاصي (وزن اقل 57 كلغ) و غفران الخليفي (وزن 57) وعبد العزيز بن عمار (وزن دون 81 كلغ)
وكانت تونس احرزت يوم الخميس 6 ميداليات (ذهبيتان وفضيتان وبرونزيتان) في اعقاب اليوم الاول لمنافسات البطولة الإفريقية. وتحصل كل من فيصل جاء بالله (وزن فوق 100 كلغ) ونهال شيخ روحو (وزن فوق 78 كلغ) على ميدالية ذهبية. واحرز كل من سارة المزوغي (دون 78 كلغ) واسامة السنوسي (دون 90 كلغ) ميدالية فضية ونالت كل من نهال بوشوشة (دون 70 كلغ) وانيس بن خالد (دون 100 كلغ) ميدالية برونزية.
وتشارك تونس في هذه التظاهرة القارية ب 18 عنصرا (9 في الذكور و9 في الاناث). وتقام البطولة بقصر الرياضة بالمنزه من 12 الى 15 افريل الجاري بمشاركة حوالي 174 رياضيا ورياضية من 26 بلدا.