البونديسليغا: ليفركوزن يحسم قمته مع فرانكفورت.. ويقترب من حجز بطاقة في رابطة الابطال


السبت 14 إبريل 2018 - 18:57

قطع باير ليفركوزن شوطا مهما نحو حجز بطاقة التأهل إلى رابطة ابطال اوروبا بعد تخطيه ضيفه ومنافسه على المركز الرابع اينتراخت فرانكفورت بنتيجة اربعة اهداف مقابل هدف اليوم السبت 14 افريل 2018 في الجولة الثلاثين من البطولة الالمانية لكرة القدم.

وبعد انهائه الموسم الماضي في المركز الثاني عشر، انتفض ليفركوزن من هذه الكبوة، وابتعد بفارق 5 نقاط عن فرانكفورت ولايبزيغ الذي يتبارى مع فيردر بريمن الاحد وهوفنهايم الفائز على هامبورغ بنتيجة هدفين نظيفين. كما تساوى ليفركوزن مع بوروسيا دورتموند الذي يواجه جاره شالكه الثاني (52) في مباراة قمة الاحد.

وتتأهل أول أربعة أندية مباشرة إلى دور المجموعات لرابطة ابطال اوروبا والخامس والسادس إلى الدوري الاوروبي "أوروبا ليغ". ويلعب بايرن ميونيخ في وقت لاحق مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ للاحتفال بلقبه السادس تواليا على ارضه.

وتركزت الانظار في المباراة على مدرب فرانكفورت الكرواتي نيكو كوفاتش الذي اكد بايرن ميونيخ الضامن تتويجه باللقب الاسبوع الماضي انه سيكون خلفا لمدربه الحالي يوب هاينكس بدءا من نهاية الموسم الحالي.

وحسم بايرن الترقب حول هوية مدربه الجمعة بإعلانه التعاقد مع كوفاتش (46 عاما) لثلاث سنوات، فيما عبر فرانكفورت عن غضبه لـ"تسريب الانباء في هذا الوقت القصير، وهو أمر مزعج جدا، غير احترافي وينم عن قلة احترام" بحسب مديره الرياضي فريدي بوبيتش.

و على ملعبه "باي ارينا" وامام 30 الف متفرج، بكر ليفركوزن بافتتاح التسجيل عبر يوليان براندت برأسه (20)، لكن فرانكفورت رد بسرعة عن طريق المكسيكي ماركو فابيان (23).

وحمل الشوط الثاني نكهة مهاجم ليفركوزن كيفن فولاند الذي سجل ثلاثية للمرة الاولى في مسيرته في البطولة، في الدقيقة 71 بتمريرة من الشاب كاي هافرتس، ثم استلم عرضية من كريم بلعربي تابعها من مسافة قريبة (77) وبنفس طريقة الهدف الثالث سجل فولاند الرابع بتمريرة جديدة من بلعربي (88).

و رفع فولاند رصيده الى 14 هدفا في المركز الثاني في ترتيب الهدافين، لكن بفارق كبير عن مهاجم بايرن ميونيخ البولوني روبرت ليفاندوفسكي (26).

وأصبح نزول كولن الاخير ووصيفه هامبورغ إلى الدرجة الثانية أكثر واقعية، بعد خسارة الاول امام مضيفه هرتا برلين بنتيجة هدفين مقابل هدف والثاني امام مضيفه هوفنهايم بنتيجة هدفين نظيفين.