الرابطة 1: فرق اسفل الترتيب في مهام صعبة خارج الديار


السبت 14 إبريل 2018 - 16:09

تنتظر فرق اسفل الترتيب مهمة صعبة خارج الديار خلال مقابلات الجولة الرابعة والعشرين من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم التي تقام غدا الاحد 15 افريل 2018 حيث يحل اتحاد بنقردان صاحب المركز الثاني عشر ضيفا على النادي الصفاقسي ويلاقي الترجي الجرجيسي صاحب المركز قبل الاخير شبيبة القيروان في عاصمة الاغالبة ويتبارى نادي اولمبيك مدنين متذيل الترتيب مع نجم المتلوي في المتلوي.

وتلوح مهمة اتحاد بنقردان الاكثر صعوبة باعتباره يواجه فريقا مازال معنيا حسابيا بالمنافسة من اجل الحصول على المركز الثاني المؤهل الى مسابقة كاس رابطة الابطال الافريقية فيما تبدو مهمة ترجي الجنوب اقل صعوبة باعتبار الوضعية المريحة لمنافسه شبيبة القيروان الذي يحتل المركز السادس برصيد 30 نقطة.

ويتبارى نادي اولمبيك مدنين، الذي باتت حظوظ بقائه في مصاف فرق النخبة ضئيلة جدا لاسيما وانه سيتقابل في الجولة القادمة خارج القواعد مع النجم الساحلي ويواجه في الجولة الختامية على ارضه الترجي الجرجسي احد الفرق المهددة بالنزول، مع نجم المتلوي الساعي الى تحسين ترتيبه الحالي (المركز السابع رفقة النادي البنزرتي برصيد 28 نقطة لكل منهما).

وسيكون الحماس والتشويق سيد الموقف خلال هذه المقابلات لا سيما وان كل فريق سيبذل قصارى الجهد من اجل المحافظة على حظوظه في البقاء ضمن مصاف النخبة.

ويلاقي الترجي الرياضي، الذي توج رسميا باللقب منذ الجولة الماضية، خارج قواعده الملعب القابسي الذي يحتل المركز الحادي عشر برصيد 23 نقطة والذي تهمه نتيجة المباراة كثيرا للابتعاد عن المناطق الحمراء.

ويسعى النادي الافريقي الى العودة الى سكة الانتصارات بعد ان اكتفى بالتعادل في الجولتين الماضيتين امام كل من نادي اولمبيك مدنين واتحاد بنقردان من اجل المحافظة على المركز الثاني وذلك عندما يستضيف النادي البنزرتي الذي حصد العلامة الكاملة في اللقاءين الاخيرين. وتكتسي هذه المباراة اهمية كبيرة بالنسبة للفريقين وخاصة على المستوى المعنوي باعتبارها تاتي قبل اسبوع واحد من مواجهتهما الحاسمة في الدور نصف النهائي لكاس تونس.

وبملعب الهادي النيفر بباردو يحل النجم الساحلي صاحب المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن النادي الافريقي من جهته ضيفا على الملعب التونسي التاسع ب27 نقطة في لقاء يتطلع فيه الفريقان الى الخروج بنقاط الفوز.

وتبقى مباراة الاتحاد المنستيري ومستقبل قابس الاقل رهانا خلال هذه الجولة ذلك ان نادي عاصمة الرباط يحتل المركز الخامس برصيد 35 نقطة فيما ياتي مستقبل قابس في المركز العاشر برصيد 26 نقطة.