تحكيم: سليم بلخواص يقترب من مغادرة القائمة الدولية والمتنافسون على الشارة بالجملة


الخميس 12 إبريل 2018 - 22:48

كان أداء الحكم سليم بلخواص محل احتجاج كبير من قبل هيئة الاتحاد الرياضي ببن قردان في مباراة النادي الإفريقي، التي حملته مسؤولية ضياع نقطتين مهمتين كانتا ستساهمان في دعم الفريق في صراعه على ضمان البقاء. 
 


سليم بلخواص -نقلا عن مصادر مقربة من كواليس التحكيم-  استنفد آخر حظوظه لتجنب خروجه من القائمة الدولية لاسيما وأنه لا يحظى بثقة لجنة التحكيم بالاتحاد الإفريقي قياسا بزملاء آخرين له أمثال يوسف السرايري والصادق السالمي وهيثم قيراط ، يضاف له تذبذب أدائه وصافرته التي كثيرا ما تجابه بسيل كبير من الاحتجاجات منذ مواسم، والحال أن إدارة التحكيم استنجدت بخبرته لإيصال مباراة الإفريقي وبن قردان إلى بر الأمان في هذا المنعرج الحاسم من البطولة الذي لا تتردد فيه الأندية في تحميل قضاة الملاعب مسؤولية تعثراتها بموجب أو دونه. 
•    متنافسون بالجملة...
لأول مرة منذ مواسم يسجل أكثر من حكم ترشحه للمراهنة على الشارة الدولية، أمثال نضال باللطيف وأمير العيادي ورشدي قزقز وأسامة رزق الله وأسامة بن اسحاق ومحرز المالكي وأمير الوصيف ويسري بوعلي.  
ما يجعل من المرجح أن تعرف القائمة الدولية لموسم 2019 خروج حكمين وتعويضهما بثنائي من المترشحين المشار إليهم وبالتالي يفترض أن يكون خلو السجل التأديبي (عدم التعرض لعقوبة الإيقاف) وأعداد التفقد العنصر الأبرز في تحديد الحاصلين على الشارة الدولية.