دي فرانشيسكو مدرب روما يتلقى إشادة كبيرة بعد الاطاحة ببرشلونة


الأربعاء 11 إبريل 2018 - 09:33

اشاد "دانييلي دي روسي" قائد فريق روما بمدربه "اوسيبيو دي فرانشيسكو" بعدما قاد الفريق لفوز مذهل 3-صفر على برشلونة مساء أمس الثلاثاء والتأهل لنصف نهائي مسابقة رابطة أبطال اوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ 34 عاما.

وتخلى دي فرانشيسكو عن خطة 4-5-1 التي استخدمها في الهزيمة 4-1 في مباراة الذهاب بملعب "نو كامب" واعتمد على 3-5-2 ليتفوق على متصدر البطولة الاسبانية بفضل الضغط العالي والتمريرات الطويلة خلف الدفاع.
وافاد "دي روسي" في تصريحات اعلامية بعد تأهل روما على قاعدة فارق الأهداف خارج الملعب " كان أمامنا طريق طويل بعد مباراة الذهاب لكن الفضل يعود للمدرب لأنه فكر في هذه الخطة قبل يومين وزرعها في رؤوسنا وأتت ثمارها بشكل مذهل".
وأحرز دي روسي هدف روما الثاني من ركلة جزاء بعدما منحه "ايدن جيكو" بداية مثالية عندما افتتح التسجيل بعد ست دقائق من البداية ليشعل الأجواء في الملعب الاولمبي بالعاصمة الايطالية.
وأحرز اليوناني "كوستاس مانولاس" الهدف الثالث الحاسم بضربة رأس بعد ركلة ركنية قبل ثماني دقائق من النهاية لينضم إلى روسي في تعويض تسجيلهما هدفين بالخطأ في شباك فريقهما في مباراة الذهاب.
وامتدح جيكو خطط فريقه وقال إنه تمتع بحرية أكبر بجانب "باتريك شيك" في الهجوم مع وجود "راديا ناينغولان" الذي غاب عن مباراة الذهاب للإصابة خلفهما. 
وقال جيكو " لم أر برشلونة يعاني بهذا الشكل من قبل .. ضغطنا عليه طيلة المباراة منذ الدقيقة الأولى.