حصيلة اللاعبين التونسين المحترفين في مباريات السبت


السبت 28 أكتوبر 2017 - 23:51

تعادل الأهلي المصري اليوم السبت 28 أكتوبر 2017 مع فريق الوداد البيضاوي المغربي لحساب ذهاب نهائي رابطة الأبطال الإفريقية بنتيجة 1-1 حيث شهدت هذه المباراة مشاركة الظهير التونسي علي معلول مع الأهلي أساسيا والذي قدم آداء متوسط إجمالا بحصوله على معدل 6,6/10 حيث كانت له 43 تمريرة بنسبة نجاح 79٪  بالإضافة إلى 3 ثنائيات ناجحة من مجموع 6 و 3 كرات طويلة ناجحة من مجموع 4 .
 

أما في البطولات الأوروبية فقد حقق فريق ديجون الفرنسي إنتصارا ثمينا أمام جماهيره بنتيجة 1-0 ضدّ نانت لحساب البطولة الفرنسية و شهدت المباراة مشاركة التونسي أسامة الحدادي كأساسي مع دجن على إمتداد اللقاء حيث قدم آداء حسن وتحصل على معدل 6,9/10 و كانت له محاولة وحيدة على المرمى مع 26 تمريرة بنسبة نجاح 81٪ كما فاز بـ 3 ثنائيات من مجموع 7 و تلقى إنذار أواخر اللقاء بسبب إضاعة الوقت.
من جهته تغيب التونسي الآخر لفريق ديجون نعيم السليتي عن المباراة بسبب الإصابة مثله مثل لاعب نانت نجيب غاندي الذي تغيب أيضا.
و إنقاد نادي تروا إلى هزيمة خارج الديار  أمام كان بنتيجة 0-1 حيث شارك التونسي سيف الدين الخاوي في المباراة و قدم أداء ممتاز تحصل به على معدل 7،6/10 مقابل بقاء شوقي بن سعادة كإحتياطي  في هذه المباراة.
وفي نفس الجولة تمكن نادي رين من الفوز على مونبيلييه خارج قواعده بنتيجة 1-0 وسط غياب لاعبه التونسي وهبي الخزري بسبب الإصابة التي تعرض لها قبل بداية اللقاء.
أما في الدرجة الثانية الفرنسية فانهزم نادي نانسي بثلاثية نظيفة أمام ريمس بحضور لاعبه علاء الدين يحي الذي شارك أساسيا و نال علامة 6،5/10.
أما في الدرجة الثانية الألمانية فقد إنقاد فريق ساندهاوزن إلى الهزيمة أمام غرويتر فورت بنتيجة 1-2 بمشاركة التونسي نجم الدين دغفوس الذي شارك أساسيا في كامل أطوار اللقاء وتحصل على 6,7/10.
أما في الدوري السويدي فقد قدم التونسي عصام الجبالي أداء محتشم رفقة فريقه إيلفسبورغ الذي تعرض لهزيمة مذلة برباعية مقابل هدف أمام أوسترسوند و تحصل الجبالي على 5,3/10.
وفي الدوري البلجيكي لم يشارك حمدي الحرباوي مع فريقه اندرلخت في مواجهة زولت والتي انتهت بفوز فريقه خارج قواعده بنتيجة 3-2 في حين شارك التونسي الآخر لاري العزوني أساسيا مع فريقه كورتيك الذي إكتفى بالتعادل السلبي أمام جينك .
أما في الدرجة الثانية الإيطالية فقد قدم الدولي التونسي كريم العريبي آداء جيد مع فريقه تشيزينا الذي تعادل إيجابيا بنتيجة 2-2 أمام نوفارا حيث تميز بتقديمه تمريرة حاسمة للهدف الثاني.
وفي الدوري البرتغالي إنقاد الفريق الثاني لفيتوريا غيماريش لهزيمة في ملعبه أمام فاماليساو بنتيجة 1-2 وشارك التونسي الشاب مروان الصحراوي أساسيا على إمتداد اللقاء.
أما في الدوري الأسكتلندي سجل التونسي سفيان موسى مشاركته كبديل عند الدقيقة 69 مع فريقه دوندي الذي إنهزم أمام جماهيره على يد هاميلتون أكاديميكال.
وفي الخليج العربي وبالتحديد في دوري نجوم قطر حافظ نادي الدحيل على صدارة الدوري رغم التعادل اليوم ضد الغرافة  1-1  بتواجد نجمه التونسي يوسف المساكني في التشكيل الأساسي على إمتداد اللقاء.