إبراهيموفيتش: ''فيفا'' لا يمكنه منعي من المشاركة بمونديال روسيا


الاثنين 9 إبريل 2018 - 18:22

قال السويدي زلاتان إبراهيموفيتش اليوم الاثنين 9 أفريل 2018 إن مشاركته في مونديال روسيا تعتمد على رغبته وحده، وذلك بعد تنامي احتمالات وقوع نزاع بينه والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب عقد دعاية أبرمه مع إحدى بيوت المراهنات.

وأضاف إبراهيموفيتش في مقابلة أذاعتها شبكة "يوروسبورت" التليفزيونية: "الفيفا لا يمكنه أن يمنعني من حضور المونديال، إذا رغبت في التواجد، سأكون هناك".
ويرتبط إبراهيموفيتش بعقد دعاية مع شركة "بيثارد" للمراهنات، وطبقا للائحة الانضباط الخاصة بالفيفا وتحديدا المادة 25 منها، لا يحق للاعبي كرة القدم أن يرتبطوا بأي علاقة مع هذا النوع من الشركات.
من جهتها أكدت شركة "بيثارد" الأسبوع الماضي أنه لن تكون هناك مشكلة في إلغاء عقدها مع إبراهيموفيتش إذا رغب اللاعب في خوض منافسات المونديال مع المنتخب السويدي.
وقال أحد المتحدثين باسم الشركة في تصريحات لصحيفة "افتونبلاديت" السويدية: "إذا كان زلاتان يرغب في خوض المونديال فإن المالكين الرئيسين سوف يلغون العقد".
وكان إبراهيموفيتش، مهاجم نادي غلاكسي الأمريكي، قد اعتزل اللعب الدولي مع المنتخب السويدي، ولكنه في الأشهر الأخيرة ألمح إلى إمكانية عدوله عن قراره.