الرابطة 1: الترجي الرياضي التونسي يحسم رهان اللقب مبكرا ..ورباعي امام بوابة النزول


الأحد 8 إبريل 2018 - 21:45

قاد المدرب خالد بن يحي فريقه الترجي الرياضي التونسي الى تتويج جديد هو الثامن والعشرين في تاريخ النادي والثاني على التوالي بعد ان جمع الترجي 56 نقطة نقطة قبل 3 جولات من نهاية سباق بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

وفاز الترجي الرياضي التونسي اليوم في ملعب رادس على نجم المتلوي في اطار الجولة 23 من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرةالقدم بهدف وحيد سجله يوسف البلايلي في د31.

ويتقدم الترجي بعد الجولة 23 ب12 نقطة عن ملاحقه النادي الافريقي جمعها من 17 فوزا وخمسة تعادلات . ولم يعد للملاحق المباشر النادي الافريقي اية فرصة لتدارك تخلفه بما جعل الترجي يتوج مبكرا بلقب البطولة.

وانحصر الرهان اكثر في صدارة الترتيب بعد هذه الجولة على المركز الثاني المؤهل لمسابقة رابطة ابطال افريقيا . وستتراهن على المركز الثاني ثلاثة فرق وهي النادي الافريقي (44 نقطة) والنجم الساحلي (43 نقطة) والنادي الصفاقسي (40 نقطة) ولو بحظوظ متفاوتة .

وفي صراع تفادي النزول تبدو ثمانية فرق معنية بالمراهنة على تفادي النزول ولو عبر بوابة اللقاء الفاصل ما يدفعها للبحث عن مزيد من النقاط لتضمن على الاقل الحصول على المركز الحادي عشر الضامن للبقاء اليا وتفادي المركز 12 الذي يلزم صاحبه خوض مباراة فاصلة مع فريق من بطولة الصعود ضمن الرابطة المحترفة الثانية.

وتبدو اربعة فرق معنية اكثر بحسابات المركزين 13 و14 اللذين يؤديان مباشرة على بوابة الرابطة المحترفة الثانية بتفادي النزول وهي الملعب القابسي واتحاد بنقردان والترجي الجرجيسي واولمبيك مدنين

واكتفى النادي الافريقي اليوم في بنقردان بنقطة وحيدة من تعادله بنتيجة هدف من الجانبين مع الاتحاد المحلي.ووجد النادي الافريقي صعوبة في فرض لونه على الاتحاد الذي بحث على ملعبه عن نقاط الفوز للخروج من المراكز الاخيرة . ولئن افتتح هداف الاتحاد لسعد الجزيري التهديف في د8 فان على العابدي عدل الكفة  في د47. وبتعادله خسر النادي الافريقي حسابيا كل امل في المراهنة على لقب الموسم . وهو التعادل السادس للافريقي في الموسم مقابل 13 فوزا وخمس هزائم.

وكسب النجم الساحلي من جهته فوزا ثمينا برباعية نظيفة هو الثالث عشر في رصيد الفريق في الموسم على حساب جاره فريق شبيبة القيروان بفضل اهداف زياد بوغطاس د8 وايهاب المساكني د59 والكالي بنغورا د65 و72 . ويحتل النجم الساحلي المركز الثالث برصيد 43 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن النادي الافريقي .وينتظر ان يشتد التنافس بينهما من اجل المركز الثاني المرشح لمسابقة ابطال افريقيا

وعاد النادي الصفاقسي بفوز عريض بخماسية من مدنين على حساب اولمبيك مدنين الذي يعيش ظرفية صعبة على المستوى الاداري والفني . وكسب زملاء فراس شواط انتصارهم الحادي عشر في الموسم بخماسية سجل منها فراس شواط هدفين في د53 ود59 اضافة الى مراد الهذلي من ضربة جزاء د69 وجاسم الحمدوني د82 وماهرالحناشي د91

وبدا الاولمبيك غير مؤمن بحظوظه في التدارك وانقاد الى هزمية قاسية من الناحية المعنوية في ظرفية يراهن فيها على الخروج من المراكز الاخيرة واصبح يحتل المركز الاخير برصيد 17 نقطة.

وحقق الترجي الجرجيسي تحت اشراف لاعبه السابق ومدربه الجديد الياس السماعلي فوزه الثالث في البطولة على حساب الملعب القابسي بنتجية هدف لصفر سجله قيدوم الفريق وصاحب الخبرة لاعب الوسط الدفاعي شاكر الرقيعي من ضربة جزاء في د59 .

وخرج الترجي الجرجيسي من المركز الاخير ورفع رصيده الى 19 نقطة في المركز 13 وراء اتحاد بن قردان (20 نقطة) فيما اصبح الملعب القابسي معنيا مباشرة برهان تفادي النزول حيث انه يحتل المركز 11 ب23 نقطة قبل ثلاث جولات من نهاية السباق.

وفي قابس تعادل مستقبل قابس مع الملعب التونسي وحصل كل فريق على نقطة تبدو غير كافية لكل منهما حيث ان الملعب التونسي صاحب المركز التاسع يملك 27 نقطة بينما يحتل مستقبل قابس المركز الثامن ب26 نقطة. وهما بحساب النقاط مازالا في حاجة لجمع مزيد من النقاط لضمان النجاة .

وفي مباراة بلا رهان منطقيا فاز النادي الببنزرتي على الاتحاد المنستيري بهدف لصفر سجله زياد العونلي د33.

ويحتل الاتحاد المنستيري المركز الخامس ب35 نقطة بينما رفع النادي البنزرتي رصيده الى 28 نقطة في المركز الثامن.