حصد العلامة الكاملة: إفريقي مارشان لا يعرف إلا الانتصار في مواجهات الكبار


الأربعاء 4 إبريل 2018 - 19:30

حقّق النادي الإفريقي قفزة عملاقة مع التغيير الإداري والفني الذي عرفه مع نهاية

السنة الماضية فتواجده في المركز الثاني وبلوغه الدور نصف النهائي لكأس تونس لم يكن ليتوقعه أشد الأفارقة تفاؤلا.
صحيح أن نادي باب الجديد ليس فريقا صغيرا ونتائج توازي مكانته وتاريخه وبالتالي ليس من الصعب أن يعيش ما تحقق لكن للأمانة فإنه ما عرفه الأحمر والأبيض في مستهل هذا الموسم جعل سقف الطموحات يكون محدودا.
تعيين كمال القلصي وحمدة الطويري أعاد للنادي الإفريقي توازنه المفقود قبل أن يأتي الفرنسي برتران مارشان ليواصل المسيرة ويحقق مع الفريق نتائج رائعة.
نادي باب الجديد أنهى المرحلة الأولى من البطولة متسيدا لحوارات الكبار باعتبار أنه كان الوحيد الذي حقق فوزين في مواجهات الترجي الرياضي والنجم الساحلي والنادي الصفاقسي.
وتواصل التوفيق في مرحلة الإياب بالانتصار على الجار الترجي الرياضي في دربي العاصمة وفوز آخر على النجم الرياضي الساحلي في أولمبي سوسة بالذات.
مع مارشان تغلب الإفريقي على فريق جوهرة الساحل ذهابا وإيابا وهو ما لم يحصل منذ 20 سنة وكسب الفريق الدربي وها أنه يلحق السي أس أس بسلسلة ضحاياه.
وكحصيلة جملية خاض الإفريقي ست مواجهات كبرى هذا الموسم وهي الدربي ذهابا وإيابا والكلاسيكو مع النجم الساحلي ذهابا وإيابا بالإضافة إلى التباري مع السي أس أس في ذهاب الموسم الحالي ومباراة اليوم في كأس تونس.
وعلى ست مقابلات حقق الإفريقي الفوز في خمس مقابل هزيمة وحيدة بهدف يتيم أمام الجار الترجي الرياضي في ذهاب الموسم الحالي في حين كانت حصيلة مارشان 4 فوز من أصل خمسة ليكون بالتالي قد حقق العلامة الكاملة في صراع الكبار.
نتائج نادي باب الجديد في دائرة المربع الكبير هذا الموسم لم يعشها النادي منذ سنوات طويلة ليبقى الفني الفرنسي علامة بارزة في هذه النتائج في انتظار طبعا حسن إدارة كلاسيكو الجولة الأخيرة الذي سيقوده إلى ملعب الطيب المهيري لملاقاة النادي الصفاقسي بالإضافة إلى مواجهة ختامية –ربما- قد تجمعه بالنجم الرياضي الساحلي في نهائي كأس تونس.