البريمرليغ: توتنهام يحقق فوزه الاول على ملعب تشلسي


الأحد 1 إبريل 2018 - 22:47

حقق توتنهام فوزه الأول على ملعب تشيلسي في 28 عاما عندما أحرز "ديلي آلي" هدفين في الشوط الثاني ليقلب تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة ثلاثه اهداف مقابل هدف ويحكم قبضته على المركز الرابع في البطولة الإنقليزية لكرة القدم اليوم الاحد غرة افريل 2018.

وكان آخر انتصار لتوتنهام في "ستامفورد بريدج" عندما أحرز غاري لينكر هدف الفوز في 1990 وانتهت آماله في اللقب في 2016 على الملعب ذاته عندما انتفض تشيلسي ليتعادل فيما يسمى "بموقعة بريدج".

ولم يخسر توتنهام صاحب المركز الرابع في البطولة منذ ديسمبر ودخل المباراة متقدما بخمس نقاط عن تشيلسي لكن بدا أن النتيجة المعتادة ستكرر عندما أخطأ الفرنسي "هوغو لوريس" حارس توتنهام في الحكم على تمريرة عرضية ليضع "ألفارو موراتا" كرة بضربة رأس داخل الشباك ويمنح تشيلسي التقدم بعد نصف ساعة.

وأدرك كريستيان إريكسن، الذي سبق أن هدد الحارس "ويلي كاباييرو" بتسديدة سابقة، التعادل لتوتنهام في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بتسديدة من فوق الحارس الأرجنتيني

وأضاف آلي، الذي تعرض لانتقادات بسبب تراجع مستواه مؤخرا، هدفين في أربع دقائق في الشوط الثاني.

وأسفرت مشاركة "هاري كين" كبديل في الشوط الثاني عن زيادة سعادة جماهير توتنهام التي احتفلت أخيرا في ستامفورد بريدج بعد 27 مباراة في البطولة دون فوز إذ خسر في 18 مناسبة وتعادل تسع مرات.

وبات توتنهام يملك 64 نقطة مقابل 56 لتشيلسي قبل سبع مباريات من النهاية لكنه يتأخر بنقطتين عن ليفربول صاحب المركز الثالث بالإضافة إلى مباراة مؤجلة.

وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام "بعد 28 عاما كان من المهم أن نفوز هنا. هذا يوم سعيد للجميع وللجماهير واللاعبين ونشعر بالفخر. سيطرنا على المباراة لكن تشيلسي صنع الفرص وهز الشباك. كنا أفضل كثيرا في الشوط الثاني والفوز كان مستحقا. يستحق اللاعبون الإشادة لأنهم أظهروا شخصيتهم عند التأخر بنتيجة هدف دون رد. هذا يوم يجعلنا فخورين".

واحتفلت جماهير توتنهام لفترة طويلة بعد المباراة وسط ثقة كبيرة بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا على ملعبها الجديد في الموسم المقبل.