من بينها سداسية الإفريقي وخماسية الترجي: نهائيات تاريخية في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم


السبت 28 أكتوبر 2017 - 10:43

يواجه الأهلي المصري اليوم السبت 28 أكتوبر 2017 على الساعة السادسة نظيره الوداد البيضاوي المغربي لحساب ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وبالعودة لتاريخ نهائيات دوري أبطال إفريقيا، نُذكّر بخمس وقائع تاريخية من بينها ثلاثة تهم النادي الإفريقي والترجي الرياضي والنجم الساحلي:

- يحمل النادي الإفريقي الرقم القياسي في عدد الأهداف بمباراة نهائية، بتسجيله 6 في ذهاب نهائي 1991 على حساب فيلا الأوغندي، في مباراة انتهت بنتيجة 6-2.

- حقق مازيمبي الكونغولي أكبر هامش فوز في مباراة نهائية، بتغلبه على النجم التوغولي 5-صفر عام 1968، وبالنتيجة نفسها على الترجي الرياضي التونسي في 2010.

 - حقق النجم الساحلي التونسي أكبر مفاجأة في الدور النهائي، بإسقاطه مضيفه الأهلي بملعب القاهرة بنتيجة 3-1، بعد تعادلهما ذهابا سلبا عام 2007، علما أن الأهلي وقتها كان حامل اللقب.

-  حقق نادي كانون ياوندي الكاميروني أبرز نتيجة لفريق خارج أرضه في الدور النهائي، بفوزه على بيليما من جمهورية الكونغو الديمقراطية بنتيجة 3-صفر في كينشاسا عام 1980.

 - تمكن نادي مولودية الجزائر من تحقيق أبرز عودة في الدور النهائي، بفوزه ثلاثة أهداف مقابل صفر على حافيا كوناكري الغيني في الإياب، بعد تأخره بالنتيجة نفسها ذهابا، وأحرز اللقب بركلات الترجيح عام 1976.