مدينة طبلبة تستضيف دورة تونس المفتوحة للكارتي


الجمعة 27 أكتوبر 2017 - 21:39

تحتضن القاعة المغطاة بطبلبة (ولاية المنستير) من 3 الى 5 نوفمبر القادم دورة تونس المفتوحة للكارتي التي تنظمها الغرفة الفتية العالمية بطبلبة بالشراكة مع الجامعة التونسية للعبة.

وأفاد علاء الدّين الجنجري مدير التظاهرة خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم الجمعة 27 اكتوبر 2017 بالمنستير انه من المنتظر ان تشهد الدورة مشاركة حوالي 700 مصارع من تونس والجزائر وليبيا موضحا انه تم إلى حدّ الآن تسجيل أكثر من 450 مشاركا (350 من تونس من بينهم 150 من مدينة طبلبة و70 من الجزائر و30 من ليبيا). 
واضاف ان عملية القرعة ستجرى يوم الخميس 2 نوفمبر في حين تنطلق المنافسات يوم الجمعة 3 نوفمبر بالنسبة لصنفي الأداني والأصاغر (اناثا وذكورا) ويوم السبت بالنسبة لصنفي الأواسط والأكابر.
ومن جهته ذكر سعيد بلحسن المدير الفني للجامعة التونسية للكارتي أنّ هذه الدورة تعد فرصة لاعداد عناصر المنتخب الوطني لمختلف الاصناف للمواعيد القادمة وفي مقدمتها الالعاب الاولمبية مشيرا الى تونس ستكون ممثلة بالخصوص بكل من المصارعتين إيناس السلامي وبثينة الحسناوي.
وسيتم اسناد جوائز للفرق المتوجة حيث تبلغ قيمة الجائزة الاولى الف دينار والجائزة الثانية 800 دينار فيما تبلغ قيمة الجائزة الثالثة 500 دينار.